الرئيسية » الهدهد » مستشار ابن زايد يهنئ “الجاسوس” البريطاني بالعفو ويثير سخرية واسعة

مستشار ابن زايد يهنئ “الجاسوس” البريطاني بالعفو ويثير سخرية واسعة

سخر ناشطون بموقع التواصل تويتر على نطاق واسع، من مستشار ولي عهد أبو ظبي الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبد الله بعد خضوع الإمارات وإفراجها مجبرة عن الجاسوس البريطاني، وهو الذي صرح قبل 3 أيام بأن “إمبراطورية بريطانيا التي تأمر وتطيعها أبوظبي قد ذهبت”.

 

مستشار “ابن زايد” وبعد تصريحاته العنترية التي أطلقها قبل 3 أيام متغنيا بالإمارات العظمى عقب حكم السجن المؤبد على الباحث البريطاني ماثيو هيدجز، خرج اليوم محرجا و”منتوف ريشه” ليهنأ “هيدجز” بالبراءة  ويلحس تصريحه السابق بعد إصدار عفو رئاسي بإطلاق سراحه.

 

ودون “عبدالله” في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”الإمارات تصدر عفوا رئاسيا عن الطالب البريطاني ماثيو هيدجز الذي اعترف انه قام بنشاطات تجسسية لصالح الاستخبارات البريطانية وصدر عليه الحكم بالسجن المؤبد ثم التمس العفو من رئيس الدولة. وزير خارحية بريطانيا يشكر الامارات. مبروك ماثيو الذي يستطيع العودة لأهله فورا.”

 

 

وكان مستشار “ابن زايد” خرج يوم 23 نوفمبر الجاري نافخا عضلاته ومتغنيا بقوة الإمارات العظمى بعد حكم السجن المؤبد على الباحث البريطاني.

 

وقال في تغريدة له رصدتها (وطن) حينها:”علاقة الإمارات بريطانيا تاريخية وعميقة والمصالح متبادلة لكن المعطيات تشير أن الإمارات اصبحت الآن طرفاً مهماً في العلاقة وأن بريطانيا بحاجة للإمارات بقدر حاجة الإمارات لبريطانيا.”

 

وتابع متفاخرا:”ذهبت تلك الايام حينما كانت الإمارات دولة صغيرة وبريطانيا أمبراطورية لا تغيب عنها الشمس تأمر فتطاع”

 

 

وقوبل تناقض الأكاديمي الإماراتي وتطبيله المفضوح بسخرية واسعة من قبل النشطاء الذين سلقوه بألسنة حداد.

 

https://twitter.com/Salmarri02/status/1066999646533218304

 

 

https://twitter.com/Londx77/status/1066998749103296514

 

وخضعت الإمارات بشكلٍ رسميّ، وتراجعت عن الحكم بالسجن المؤبد (25 عامًا) على الباحث البريطاني ماثيو هيدجز، بعد أيامٍ قليلة من الحكم واتهامه بالتجسس، وأعلنت صدور “عفوٍ رئاسي” عنه، والسماح له بمغادرة الدولة فور اكتمال الإجراءات الرسمية.

 

ووفقا لبيان نشرته وكالة أنباء الإمارات “أصدر رئيس الإمارات العفو بأثر فوري بمناسبة اليوم الوطني للبلاد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.