الرئيسية » الهدهد » تونس الحرة لا تُقايض “الشرف بالرز”.. صور ” أبو المنشار” تُغرق الشوارع وغضب شعبي عارم

تونس الحرة لا تُقايض “الشرف بالرز”.. صور ” أبو المنشار” تُغرق الشوارع وغضب شعبي عارم

أصبح لافتا للغاية تصدر الصور المنددة بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المنتظرة غدا، الثلاثاء، لتونس في الشوارع الرئيسية بالمدن التونسية حيث انتشرت صورة “ابن سلمان” وهو يحمل بيده منشارا في شوارع تونس تعبيرا من التونسيين على رفضهم واستنكارهم لجريمته البشعة باغتيال الصحافي جمال خاشقجي.

 

https://twitter.com/25ahrars/status/1067095415760277505

 

https://twitter.com/AlthaniSuhaim/status/1066941449562980352

 

وأنشأ سياسيون ونشطاء مناسبة على “فيسبوك” بعنوان، “لا أهلا ولا سهلا بالسفاح ومجرم الحرب”، حيث تظهر صورة بن سلمان إلى جانب خاشقجي، وتتضمن أيضا دعوة لوقفة احتجاجية للتعبير عن رفض الشارع التونسي لهذه الزيارة.

 

https://twitter.com/alanbender1965/status/1067078969449574400

 

من جهته عبّر الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، عن رفضه لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن “تونس الحرة لا تُقايض الشرف بالرز”، في إشارة إلى رفض الدعم المالي الذي يُفترض أن يعلن عنه بن سلمان خلال زيارته إلى تونس.

 

وحث المرزوقي (رئيس حزب تونس الإرادة) التونسيين على المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينفذها حزبه وعدد من الأحزاب الأخرى ومنظمات المجتمع المدني وسط العاصمة التونسية رفضا لزيارة بن سلمان.

 

وكتب على صفحته في موقع فيسبوك “كونوا جميعا في الموعد، اعتزازا بمكانة بلدنا كملهمة للربيع العربي والأرض العربية التي رفعت عاليا راية حقوق الانسان والديمقراطية”.

 

 

 

وأضاف “دفاعا عن رؤيا نبيلة للسياسة، ورفضا قاطعا لشعب المواطنين الخضوع للابتزاز الرخيص أو لحسابات المصالح المشينة والظرفية, وتذكيرا لمن لم تبلغه رسالة ثورة 17 ديسمبر المجيدة، أن توتس الحرة لا تقايض الشرف بالرز، وإن تمرّغ في وسخه الآخرون”.

 

وضمن هاشتاغ “زيارة المنشار عار” كتب طارق الكحلاوي القيادي السابق في حزب “حراك تونس الإرادة”: “محمد بن سلمان شخصية مضطربة وخطيرة، ويجب التعامل معه على أنّه شخص مطلوب للعدالة ولا يمكن أن نرحّب به في تونس”.

 

وأضاف الكحلاوي “بدأت أجهزة دعاية السبسي تشتغل هذا الصباح لتبرير استقبال بن سلمان، مواقع تنقل عن جريدة مغمورة (المصور) ان السعودية ستجلب معها وديعة بملياري دولار (تبييض الدم مقابل المال)، امر بهذه الضخامة لم يتم ذكره فيما قبل من اي مصدر رسمي (تونس طلبت ودائع مالية طيلة السنوات الماضية ولم تقدمها سوى امريكا وقطر) خاصة انه من المعروف ان الودائع يتم التفاوض عليها وتستغرق وقتا”.

 

ونشر إعلاميون ونشطاء ضمن وسوم “لا أهلا ولا سهلا بصاحب المنشار” و”أبو منشار”، صورا مركبة لبن سلمان وهو يحمل بيده منشارا، كما بدل سياسيون تونسيون الصورة الشخصية لحساباتهم بصورة لبن سلمان تحت عنوان “مطلوب للعدالة”، كُتب فيها “محمد بن سلمان، حامي بن علي من العدالة، عرّاب تصفية القضية الفلسطينية، مدمر اليمن وقاتل أطفاله، قاتل الصحافي جمال خاشقجي”.

 

وسائل الإعلام أيضا أدلت بدلوها في هذا الأمر، حيث أعلنت قناة “تلفزة تي في” أنها ستعرض سلسلة من البرامج الوثائقية توثق للوضع المأساوي في اليمن والذي تسببت به الحرب التي تخوضها السعودية وحلفاؤها على هذا البلد العربي.

 

ويزور ولي العهد السعودي تونس، في إطار أول جولة خارجية له منذ مقتل الصحافي جمال خاشقجي، تشمل دولا عدة.

 

وكانت الرئاسة التونسية “رحّبت” بيارة بن سلمان، فيما عبر عشرات السياسيين والنشطاء والمنظمات الحقوقية عن المناخ الشعبي الرافض لهذه الزيارة.

 

وأكد نور الدين بن تيشه المستشار السياسي للرئيس التونسي أن “الدبلوماسية التونسية لا تخضع للمشاعر والأحاسيس”، في رده على المواقف الرافضة لزيارة بن سلمان إلى تونس.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تونس الحرة لا تُقايض “الشرف بالرز”.. صور ” أبو المنشار” تُغرق الشوارع وغضب شعبي عارم”

  1. تونس البلد الديمقراطي الوحيد في كل الجغرافيا العربية..من المحيط الى الخليج….تونس الحرية والكبرياء والعزة والايباء…تونس الوحيدة في الوطن العربي التي يستطيع الانسان ان يتنفس فيها اكسوجين الحرية وينتعش اكثر….تونس البلد العربي الوحيد الذي يمارس شعبه الديمقراطية مثلما الغربيين في اوروبا وامريكا واسرائيل واليابان وكورياالجنوبية….تونس تنافس امريكا وكل اوروبا في الديمقراطية والحرية والرأي الآخــــــــــر…..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.