AlexaMetrics هذا ما كشفه وزير المالية بسلطنة عُمان عن أزمة النفط وتداعياتها السلبية الكبيرة | وطن يغرد خارج السرب

هذا ما كشفه وزير المالية بسلطنة عُمان عن أزمة النفط وتداعياتها السلبية الكبيرة

قال درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في سلطنة عمان، إنّ أزمة النفط التي بدأت في منتصف عام 2014م وما أفرزته من تداعيات سلبية كبيرة، لا زالت تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي وعلى فرص النمو الاقتصادي رغم بروز بوادر الانفراج التي لاحت خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي والمتمثلة في الانتعاش الذي شهدته أسعار النفط، والأداء الجيد للاقتصاد العالمي.

 

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى الاعتيادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018 -2019م) للفترة الثامنة للمجلس (2015/2019) .

 

واستعرض الوزير البلوشي بعض المحاور المتعلقة بتقديرات الإيرادات العامة والإنفاق العام وإدارة الدين العام خلال عام 2019م، وسياسات الدعم، وموقف الاستثمارات الحكومية، وبرامج التنويع الاقتصادي، والاستثمار الأجنبي المباشر، وبرامج التخصيص.

 

وأشار الوزير المسؤول عن الشؤون المالية إلى أن الميزانية العامة لعام 2019م، تم إعدادها بمراعاة الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، واستشراف التطورات والمستجدات المحتملة على مستوى الاقتصاد العالمي والتي تؤثر إيجابًا أو سلبًا على الاقتصاد الوطني.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. 48 سنة من ترديد شعار تنويع مصادر الدخل ومازال الاعتماد على النفط ! 48سنة ومعاناة مع العجز! لا صناعات حقيقية ولاتجارة نشطة ولا زراعة منتجة ولا قطاع خدمات ناجح ولا حتى نشاط عقاري ذي فائدة! الحال قبل 20سنة أفضل من الآن! السياسة ,والاقتصاد يحتكرهما الحاكم وأعوانه ! الفقر مستشري في الشعب الضرائب والرسوم الخيالية على خدمات متردية ! وجلسة عن الميزانية سرية دون نقل مباشر للتلفزيون المحلي ! أبشر أيها العماني مزيد من الأعباء في السنة الجديدة ! هل يوجد مجلس برلماني منتخب يحترم نفسه وناخبيه ويقبل بهذه التلاعبات وسرية الجلسة المصيرية ! بعد 48عاما وحتى بعد زيارة سيدهم نتنياهو مازال الاقتصاد العماني ميت! والبطالة والتقشف وتقليل المصاريف وقليل من المشاريع ! وحتى عيدهم الوطني قبل أسبوع مر كالمأتم فقط الانبطاح والتطبيع مع العدو الصهيوني هو الشغل الشاغل لمسقط وعمان! غير ذلك كل شيء خربان ونخران! هههههههههههههههههه! وزير مالية يتحدث عن مشاكل ولا يقدم حلول ! مجرد متفرج! الله يعين الشعب العماني الفقير !

  2. وانت يا هزاب ايش الي صادع راسك ههههه الحمد لله رب العالمين علئ نعمة العقل الله يزيدك عقل يارب

  3. الحمد لله أهل عمان مافقراء خلى عنك التعليقات البايخه اهتم ببلدك احسن إلى بيته من زجاج تراه عندك عقده من عمان ياترى شو السبب؟ نبغى نعرف تترك كل المواضيع بس تعمل تعليقات بايخه على عمان

  4. الحمدلله عايشين في خير ونعمة وعزة نفس وأطال الله في عمر السلطان وأن يحفظ عمان وشعبها… وليسقط الخونة المؤجرين الهااااربين المثرثرين من المسافات الطويلة… عمان شامخة أبية بقائدها وشعبها

  5. بعيدا عن السياسه لدينا وزراء لو حكموا الصين لاصبحت أفقر دوله في العالم تخبط الوزراء مسؤوليه لابد يكون لنا صوت لوقف هذه الترهات والتلاعبات نريد وظائف نريد زيادة رواتب نريد تعمين نريد مشاريع تكفل حق المواطن من عمل وتطور وازدهار وحياه معيشيه لائقه تعبنا تراه

  6. عايش في خير ونعمة يمكن هذا لنفسك بس ولا تعمم على شعب عمان كله! الخونة لو صدق كلامك ما هم سبب ضعف أداء حكومتك ولا هم سبب الفساد ولا سبب تجميد التوظيف ومنع الفقراء من 3 ترقيات مستحقة ولا هم سبب الاختلاسات! الخونة الحقيقيون هم من استقبلوا نتنياهو ووزير الاستخبارات والاتصالات الصهيوني ورقصوا له ونظموا حفل موسيقي له وتحدثوا مع احاديث مذهلة حتى الصباح وقدموا تنازلات مرعبة ومروعة وانبطحوا انبطاحة العمر ! عسى تكون فهمت وانت الغبي دائما !

  7. هي نفسها الأشباح التي تطارد بعض العمانيين المتملقين لحكومتهم واجهزتهم الأمنية سعيد جداد ومظاهر التاجر ومعاوية الرواحي ونبهان الحنشي ومحمد الفزاري وووو! وكأن لا احد يعارض حكومتهم إلا هؤلاء ! قريبا سيقولون نتنياهو هو من ينتقدهم في الفضاء الالكتروني! هههههه! وهو اكبر حبيب لهم وصديقهم الكبير! صراحة تستاهلون الشفقة والتعاطف! على الحال اللي وصلتم إليه!

  8. امبونها الشبكه تنقد على المنخل يا هزوبه المنخل خخخ ما شايف نفسك شحات زطي تتشحت من المساجد كل يوم وتتباكى خخخخ.. مره نغني ومره نصيح وجرح المزطه عسرني دواه ههههههه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *