الرئيسية » الهدهد » علي جمعة يُكفر “السبسي” وحكومة تونس: هؤلاء الناس لا یریدون الإسلام

علي جمعة يُكفر “السبسي” وحكومة تونس: هؤلاء الناس لا یریدون الإسلام

في لقاء مثير للجدل وصف الشيخ علي جمعة مفتي مصر الأسبق، تونس بأنھا بلد لیس إسلامیا، مدللا على ذلك بأن دستورها لا ینص على أنھا دولة إسلامیة في المقام الأول.

 

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني له في معرض رده على سعد الدين الهلالي الذي أيد فتوى الميراث بتونس،  أنّ النظام في تونس أصلا لیس مسلما، ولا یعترف بأن الدین الرسمي ھو الإسلام، ولذلك یرید أن یعیش خارج نطاق الإسلام شأنھا شأن أي دولة في العالم تعیش بلا دین، مثل الیابان والصین وفرنسا، فھؤلاء الناس لا یریدون الدین”، على حد قوله”.

وواصل علي جمعة هجومه قائلا: ”تونس منذ أیام الرئیس الأسبق الحبیب بورقیبة، قد اتخذت ھذا النھج عند إنشاء مجلة الأحوال الشخصیة التي حرموا فیھا تعدد الزوجات”.

 

وجاء تعليق “جمعة” انتقادا لتصريحات أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، الذي أيّد تطبيق المساواة في الميراث في الجنسين في مصر سيرًا على خطى تونس.

 

وقال، إن المشكلة الأساسية لدى الهلالي تتمثل في أنه تكلم في أمر ناقض نفسه فيه، معتبرا أن ما ذهب إليه أستاذ الفقه المقارن، من الناحية العلمية كلام مركب، لا يؤدي إلى نتيجة”.

 

وأضاف ”هو يقول إن مصر لن تطبق المساواة في الميراث بين الجنسين، سوى بعد 30 عامًا، وأنا بقول له كلمة واحدة بس، بعد الشر إن مصر تعمل كده”.

 

من جانبه علق الداعية التونسي المعروف الشيخ بشير بن حسن، على تصريحات مفتي مصر الأسبق، بقوله:”علي جمعة المفتي السابق لمصر يصف النظام التونسي بأنه ليس نظاما مسلما وهذا يعني تكفير الحكومة التونسية”

 

وتابع في منشور له رصدته (وطن) على صفحته بفيس بوك:”وبالتالي نطالب مفتي تونس عثمان بطيخ بتوضيح الأمر والرد عليه والا فسيعتمد كثير من الناس فتوى التكفير و تحصل الكوارث .”

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “علي جمعة يُكفر “السبسي” وحكومة تونس: هؤلاء الناس لا یریدون الإسلام”

  1. شوف الكلب بن الكلب…وهل مصرائيل دولة اسلامـــية..يكفي تونس أنها دولة محترمة ومهابة وصاحبة قرار نفسها…يكفي الشعب التونسي أكثر احتراما من الغرب والعجم وكل الشعوب العربيـــة أيها الكلب المسن…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.