الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي: لو فتحت السعودية باب التجنيس لوجدنا ثلاثة ارباع سكان قطر عندنا

كاتب سعودي: لو فتحت السعودية باب التجنيس لوجدنا ثلاثة ارباع سكان قطر عندنا

متناسيا حالة الانسجام التام بين الشعب وقيادته وكذلك احتلال المواطن القطري للمركز الأول عالميا كأعلى الشعوب دخلا، زعم الكاتب الصحفي محمد الشيخ أنه لو تم فتح باب الجنسية السعودية للقطريين لتهافت القطريين عليها، دون ان يبقى في قطر الا المقيمين وذوي الأصول الإيرانية.

 

وقال “آل الشيخ” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لو فتحت المملكة باب استعادة الجنسية للقطريين من الاسر القبلية السعودية لعاد ثلاثة ارباع سكان قطر ولن يبقى هناك الا عرب الشمال الاخونج وذو الاصول الفارسية”.

 

 

تغريدة “آل الشيخ” أثارت موجة سخرية عارمة لدى المغردين القطريين وآخرون، الذين ذكروا “آل الشيخ” بما يتمتع به المواطن القطري من مزايا، مطالبين إياه بأن يطعموا فقراء بلاده قبل أن يتحدث عن التجنيس، مشيرين إلى أن إحدى مطالب دول الحصار هي عدم تجنيس أبناء دول الخليج الذين تمنوا ولا زالوا الحصول على الجنسية القطرية.

 

 

 

 

https://twitter.com/1408Ax/status/1066609392810774528

 

وكانت دولة قطر قد حافظت على صدارة العالم في أعلى دخل للفرد وفق آخر إحصاءات البنك الدولي.

 

فقد جدَّدَت مجموعة البنك الدولي تصنيف دولة قطر ضمن الدول الأعلى دخلا للسنة المالية 2019، مستندة في ذلك إلى عدد من المؤشرات الاقتصادية المحلية، حيث توضح مجموعة البنك الدولي أن التصنيف الخاص بالعام المقبل استند أساسا إلى تأثر نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي ومستوى النمو الاقتصادي المسجل إضافة إلى معدلات التضخم وسعر صرف العملة الوطنية وعدد وطبيعة التركيبة السكانية.

 

ووفقاً لمجموعة البنك الدولي، فقد خلصت كافة المؤشرات إلى تأكيد تصنيف دولة قطر ضمن الدول الأعلى دخلاً خلال العام المقبل، أي خلال العام 2019، خاصة بعد الانتعاشة الاقتصادية التي تعيشها الدولة، وقدرة الاقتصاد القطري على التأقلم والثبات في مواجهة كافة المتغيرات والتحديات التي عاشها العالم خلال السنوات الماضية.

 

إلى ذلك، فقد قدرت مجموعة البنك الدولي إجمالي الدخل القومي لدولة قطر بنحو 161.18 مليار دولار أمريكي في نهاية العام 2017 بما يعادل نحو 586.7 مليار ريال، في حين قدرت إجمالي الناتج المحلي للدولة بنحو 167.60 مليار دولار أمريكي بما يعادل 610.08 مليار ريال، وذلك في نفس الفترة. كما قدرت مجموعة البنك الدولي خلال العام 2017 نصيب الفرد من الدخل القومي بنحو 128.06 ألف دولار بما يعادل نحو 466.1 ألف ريال.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “كاتب سعودي: لو فتحت السعودية باب التجنيس لوجدنا ثلاثة ارباع سكان قطر عندنا”

  1. أنت تتحدث من مؤخــــــــــرتك…هذا أكيد ومؤكـــــــــــــد…يكفي قطر أنها الولى عربيافي العيش الكريم..وفي نوعية التعليم وجودته…والاولى عربيا في كل المجالات الحياتيــــة أيها الجرذ السعودي…مكانك المواسير وليس فوق الارض

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.