الرئيسية » تقارير » طرف ثالث كان بجواره واستمع إلى المكالمات.. هذا ما دار بين المطرب والقحطاني في 19 اتصالا أثناء قتل خاشقجي

طرف ثالث كان بجواره واستمع إلى المكالمات.. هذا ما دار بين المطرب والقحطاني في 19 اتصالا أثناء قتل خاشقجي

فجرت قناةالجزيرة” مفاجأة جديدة في قضية الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي، حيث نقلت مراسلة الشبكة عن مصدر تركي أن ماهر عبد العزيز المطرب المتهم بأنه رئيس فريق اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي أجرى 19 اتصالا هاتفيا مع سعود القحطاني أثناء تنفيذ الجريمة.

 

وأفاد المصدر بأن شخصا كان موجودا بجانب القحطاني خلال بعض تلك الاتصالات، وأن القحطاني كان يردد له ما كان يقوله المطرب.

 

وأضافت المصدر التركي أن جريمة قتل خاشقجي خطط لها بدقة وعناية من قبل مسؤولين سعوديين قبل 12 يوما من وقوعها.

 

وقبل أيام، كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية -نقلا عن ثلاثة أشخاص على صلة بالتحقيقات في مقتل جمال خاشقجي- أن المطرب اتصل هاتفيا من إسطنبول بمساعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طالبا منه إبلاغ رئيسه بأن المهمة أنجزت.

 

وعلى الرغم من أن اسم ولي العهد لم يرد في التسجيل فإن المخابرات الأميركية –وفق نيويورك تايمز- تعتقد أن كلمة “رئيسك” كانت إشارة إلى ولي العهد السعودي.

 

ووصف ضباط استخبارات سابقون أقوال ماهر المطرب بأنها أقوى الأدلة الدامغة في القضية.

 

ويوصف المطرب بأنه منسق عملية اغتيال خاشقجي، وهو من الدائرة المقربة لولي العهد السعودي، حيث رافقه في جولات خارجية عدة إلى أوروبا والولايات المتحدة.

 

وكانت الطائرة -التي تقل السعوديين المشتبه في تورطهم بمقتل خاشقجي والتي وصلت إسطنبول قبل يوم من دخول الصحفي السعودي قنصلية بلاده- مستأجرة باسم ماهر المطرب الذي عمل سابقا ضمن الملحق الأمني لسفارة بلاده في لندن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.