الرئيسية » الهدهد » التونسيون غاضبون: #لا_اهلا_ولا_سهلا_بالسفاح “ابن سلمان”.. وإعلامية تشن هجوماً لاذعاً عليه

التونسيون غاضبون: #لا_اهلا_ولا_سهلا_بالسفاح “ابن سلمان”.. وإعلامية تشن هجوماً لاذعاً عليه

قال فريق من المحامين التونسيين يطلق على نفسه “مجموعة الخمسين محامي للدفاع عن الحريات والتصدي للانحراف بالسلطة”، إنه قرر رفع دعوى قضائية لدى المحاكم التونسية بتكليف من مدونين وصحفيين يطالبون بمنع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس.

 

وأكدت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية التونسية أن زيارة محمد بن سلمان إلى تونس جاءت بطلبٍ منه دون تحديد التاريخ، في حين ذكر موقع إخباري أن الزيارة ستكون يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري.

 

في المقابل نقل مدونون عن مسؤول في السفارة السعودية في تونس أن زيارة ولي العهد السعودي المرتقبة تاتي بدعوةٍ من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

 

واستهجنت نقابة الصحفيين التونسيين في رسالة وجهتها إلى الرئيس التونسي الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي .

 

وعبر وسم #لا_اهلا_ولا_سهلا_بالسفاح دونت آلاف التغريدات الرافضة لهذه الزيارة والمنددة بها، باعتبارها زيارة هدفها غسل السمعة بعد اغتيال الصحافي جمال خاشقجي.

وشنت إعلامية تونسية هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي، واستنكرت ما وصفته بسعي ابن سلمان “لتلميع صورته على حساب كرامة التونسيين”.

 

وأضافت في المقطع المتداول:”ولسنا بحاجة لدعمكم ولأموالكم الملطخة بالدماء”.

ومساء الخميس، بدأ محمد بن سلمان أول جولة خارجية له منذ مقتل خاشقجي. كما يفترض أن يسافر بن سلمان إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين، وفق ما صرح به وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ووسائل إعلام سعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.