الرئيسيةالهدهدهل يُمكن لـ"الإنتربول" القبض على "ابن سلمان" في الأرجنتين خلال حضوره مجموعة...

هل يُمكن لـ”الإنتربول” القبض على “ابن سلمان” في الأرجنتين خلال حضوره مجموعة العشرين؟

- Advertisement -

قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، إنّه يمكن للشرطة الدولية “الإنتربول” إلقاء القبض على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال حضوره مجموعة العشرين الأسبوع المقبل، في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيريس، في حال قُدمت شكوى ضده.

 

واعتربت الصحيفة أن حضور “ابن سلمان” قمة مجموعة العشرين سيضع زعماء العالم أمام لحظة من لحظات الاختبار الحقيقية، التي يُفضِّلون ألا يتعرَّضوا لها،.

- Advertisement -

 

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن القوى الغربية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا سعيدةٌ بمواصلة مبيعات الأسلحة إلى الرياض، على الرغم من المجازر التي يشهدها اليمن، والتي تُهدِّد بأسوأ مجاعة شهدها العالم خلال جيلٍ واحد، والسعودية عليها مسؤوليةٌ ثقيلة في ذلك.

 

- Advertisement -

وحتَّى بعد الغضب الدولي العارم إزاء مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في مقر قنصلية بلاده، استمرّت تجارة الأسلحة التي تُقدَّر بمليارات الدولارات دون انقطاع.

 

ومع ذلك، فإنَّ التقاط الصور إلى جانب ولي العهد في الأرجنتين سيكون بمثابة كابوس سياسي لمعظم الزعماء الآخرين في مجموعة العشرين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث