AlexaMetrics شركة تركية تصنع 14 زورقًا سريعًا لشرطة عمان السلطانية .. هذه مواصفاتها | وطن يغرد خارج السرب

شركة تركية تصنع 14 زورقًا سريعًا لشرطة عمان السلطانية .. هذه مواصفاتها

أفادت شركة “АRES Shipyard” التركية للسفن الصغيرة في نوفمبر الجاري أنها وقعت اتفاقية تصنيع 14 زورقًا سريعًا من مشروع ” Ares 85 Hercules ” لشرطة عمان السلطانية ممثلة في شرطة خفر السواحل.بحسب ما أورد موقع “أثير” العماني

 

وكشفت الشركة بعض مواصفات الزوارق، موضحة أن الزورق السريع مصنوع من المواد المشكلة بلا لحام، وبلغت إزاحته 70 طنا، وطوله 25.95 متر، وعرضه 5.85 متر، وغطسه 1.2 متر، وسرعته 45 عقدة بحرية ومسدس بحري أوتوماتيكي عيار (12.7ملم)

 

وأصبحت الاتفاقية الموقعة مع السلطنة نجاحًا آخر أحرزته شركة ” ARES ” التركية في سوق الشرق الأوسط بعد توقيع اتفاقية تصنيع 26 زورقًا لخفر الشاطئ القطري الذي بدأ في تسلمها منذ عام 2016.

 

يذكر أن شركة ” АRES Shipyard ” التركية التي تم تأسيسها عام 2004 في أنطاليا تتخصص في بناء الزوارق ذات الأجسام المصنوعة من المواد المشكلة حسب التكنولوجيا التي وضعتها لها شركة ” ВМТ ” البريطانية في إطار سياسة الشراكة.

 

وأسفرت تلك الشراكة عن بيع الشركة التركية لعدد من الزوارق الحربية والسفن الحربية الصغيرة بطول يتراوح بين 12 و70 مترًا لبلدان الشرق الوسط.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. 14 زورق فقط ! بعد الضرائب المهولة التي طبقتها الشرطة كغيرها من الجهات الحكومية على المواطن العماني الفقير آخرتها 14 زورقا ! بس سؤال هل هذه الزوارق لها ميزة ملاحقة تجار المخدرات الإيرانيين ام لا ؟ هههههه! اللبيب بالإشارة يفهم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *