لن تكون عُمانية هذه المرة.. طائرة تابعة لخطوط جوية عربية ستنقل وفد الحوثيين إلى السويد

1

بعد حالة الجدل التي تسبب بها التحالف العربي باليمن في سبتمبر/أيلول الماضي ورفضه دخول طائرة عمانية لصنعاء لنقل وفد إلى جنيف مما ادى لفشل المباحثات حينها، كشفت صحيفة كويتية، أن الوفد المشارك في المباحثات اليمنية، التي ستعقد في مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل، سينتقل بإحدى طائرات الخطوط الجوية الكويتية، التي ستنطلق من الكويت إلى ، ثم من إلى مباشرة.

 

ووفقا لصحيفة “النهار أون لاين” فقد جاء هذا الأمر بناء على طلب من السويد ووافقت عليه الكويت.

 

الأربعاء، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، “خالد الجارالله”، في تصريح صحفي بمناسبة حضوره حفل سفارة عمان بالعيد الوطني، أن التنسيق جارٍ مع من وصفهم بالأصدقاء في السويد، لافتا إلى أن المباحثات ستعقد في موعدها، في 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ، “مارتن غريفيث”، قد وصل الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء لبحث ترتيبات الجولة جديدة من مشاورات السلام بين الأطراف المتصارعة في .

 

وسيلتقي “غريفيث” زعيم الحوثيين، “عبدالملك الحوثي”، لبحث فرص عقد مفاوضات سلام في السويد قبل نهاية العام، تنهي النزاع الذي تشهده اليمن.

 

وأفادت تقارير إعلامية أن المبعوث الدولي سيسعى للحصول على موافقة الزعيم “الحوثي” على الانسحاب من ميناء الحديدة، ووضعه تحت إشراف الأمم المتحدة وإتمام عملية تبادل للأسرى والمعتقلين.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    يا للكارثة ! ضربات متتالية على مسقط وعمان! سيموتون من الغيظ ! وهم الذين يعشقون الأضواء ! وسيحقدون على الكويت كثيرا! ستسمعون في أول ديسمبر القادم ان ناظر خارجية مسقط وعمان أصيب بالإكتئاب وسيقوم بمحاولة انتحار ! لقد ذهبت الأضواء والفلاشات ! يعني باليمني : فاتكم القطار ! هههههههههه! مسقط وعمان تغرق في بحر الأحزان!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.