عزمي بشارة: ابن سلمان مستعد لرهن بلاده كلها من أجل العرش.. هذا همه الوحيد

0

أكد المفكر العربي القومي ومدير المركز العربي للأبحاث الدكتور بأن همه الوحيد إرضاء الرئيس الامريكي حتى لو اضطر لرهن بلاده من اجل الوصول لعرش المملكة.

 

وقال “بشارة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ترامب يشكر على تخفيض أسعار ويقول نريد تخفيضات إضافية”.

 

وأوضح بأن “هذا حال من تورط مع تاجر عقارات وأصبح رهينة لديه”، موضحا أن ولي العهد السعودي “سوف يخفض الأسعار ويدفع 400 مليار في الوقت ذاته”.

 

وشدد على انه “ليس مهما كيف، ولا أثر ذلك على اقتصاد بلاده وشعبها وبقية الدول العربية”.

 

واختتم تدوينته قائلا:”المهم أن يرضى ترامب ولو رهن بلاده نفسها من أجل العرش”.

 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أثنى على استجابة لمطالبه بزيادة صادراتها من النفط والتي أسهمت في خفض الأسعار بالآونة الأخيرة، وحث على مزيد من خفض الأسعار، مشبهاً الأمر “بخفض ضريبي كبير” قد يدعم الاقتصادين الأمريكي والعالمي.

 

وقال ترامب في تغريدة له مساء أمس الأربعاء: “أسعار النفط تنخفض. رائع! هذا شبيه بخفض ضريبي كبير لأمريكا والعالم، هنيئاً! 54 دولاراً، كانت للتو 82 دولاراً، شكراً للسعودية، لكن لنخفض أكثر”.

 

ويأتي الانخفاض اللافت في أسعار النفط إلى مستوى 54 دولاراً للبرميل الواحد، بعد أن شدد ترامب، في بيان صحفي، يوم الثلاثاء الماضي، على أن السعودية قدمت مساعدة كبيرة للولايات المتحدة في إبقاء أسعار النفط على مستوى منخفض، وأنه لن يقْدم على أي إجراء لفرض عقوبات عليها على خلفية مقتل الصحفي السعودي ، لأن ذلك يعني “تدمير الاقتصاد العالمي”.

 

وكان “ترامب” قد انتقد ارتفاع أسعار النفط مراراً، كما انتقد دور منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خطط إنتاجها، وضغط على السعودية، المنتج الكبير، للتحرك في سياق ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.