“شاهد” مستشار بالديوان الملكي السعودي يحذر من سحر الخادمات ويفتي: تفتيش أغراضهن جائز

0

في الوقت الذي تعيش فيه أسوأ أيامها منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود بسبب ردود الفعل الدولية الغاضبة على اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، لم يجد عضو والمستشار في الديوان الملكي السعودي، موضوعا يشغله سوى الخادمات.

 

وأفتى “المطلق” خلال استضافته في برنامج “سؤال على الهاتف” المذاع على إذاعة القرآن الكريم السعودية، بجواز تفتيش أغراض الخادمات عند سفرهن في حالة كونهن موضع الشك والريبة والاتهام.

 

وقال المطلق: “إذا كنتم تتهمون الخادمة يجوز التفتيش؛ لأن بعض الخادمات، أصلحهن الله، تأخذ معها أشياء فيها سحر، شعور أو غير ذلك، فالناس يفتشونها ليتقوا أذاها”، بحسب موقع “سبق” السعودي.

 

وكان المدرب بوحدة السحر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ أحمد الخثلان؛ قد حذّر الأُسَر، في وقت سابق لبرنامج “لماذا؟”، على القناة السعودية الأولى، من أن 90% من الخادمات اللاتي يتم استقدامهن للعمل في المنازل يجْلبن معهنّ طلاسم وحروزًا لحماية أنفسهن فقط، وليس من أجل القيام بسحر الأسرة.

 

واعتبر “الخثلان”، أن علاج هذه الظاهرة ليس بتغيير الخادمات الواحدة بدل الأخرى، ولكن يكون من خلال مناصحتهنّ من خلال مكاتب الدعوة والإرشاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.