الرئيسية » الهدهد » سياسي أردني يقترح “طريقة شيطانية” لإخراج ابن سلمان من أزمة خاشقجي مثل “الشعرة من العجين”!

سياسي أردني يقترح “طريقة شيطانية” لإخراج ابن سلمان من أزمة خاشقجي مثل “الشعرة من العجين”!

سخر المحلل السياسي والأكاديمي الأردني المعروف الدكتور نصير العمري، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي تحاصره الضغوطات الدولية بصورة غير مسبوقة، وأصبح عرشه مهددا بالفعل بزلزال “خاشقجي” وتداعياته.

 

“العمري” سخر في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) من ولي العهد السعودي، باقتراحه أن يلصق ابن سلمان التهمة بأبيه الملك ويدعي أنه هو من أمره بقتل خاشقجي.

 

ودون ما نصه:”هناك طريقة شيطانية يمكن لمحمد بن سلمان ان يخرج بها من مشكلة #جمال_حاشقجي مثل الشعرة من العجين. اخاف اذا قلتها يسرقها الملعون ويطبقها.”

 

وتابع موضحا:”الطريقة هي القول أن الملك سلمان هو من أمره بقتل خاشقجي. الملك سلمان منتهي على أية حال ولا يضره اذا سحبوه الى المحكمة الدولية. هل تنجح هذه الخطة؟”

 

 

 

وهاجم السياسي الأردني النظام السعودي جملة في تغريدة أخرى بقوله:”نظام آل سعود كتلة تخلف وتطرف وعمالة وخيانة تجتمع في جسد واحد.”

 

واستطرد:”من الدين استلهموا الداعشية ومن القبيلة استلهموا التسلط والأبوية ومن الاقتصاد قايضوا النفط بكرسي الحكم ونفذوا الأجندة الإستعمارية. سخروا النفط والحرمين ودين الإسلام لخدمة الهيمنة القبيلة. خطر يداهم العرب بعد السعوديين”

 

وبعد الصدمة الألمانية بوقف تصدير السلاح للسعودية بشكل كامل وفرض عقوبات على مسؤولين ودخول فرنسا على نفس الخط بالأمس، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن بلاده تبحث مع الاتحاد الأوروبي إمكانية فرض عقوبات على السعودية إذا ثبت تورطها بقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأضاف المتحدث، في تصريح مكتوب أرسله لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية: “المملكة كانت واضحة ونحن بحاجة لأن نرى مساءلة عن القتل الرهيب لخاشقجي”.

 

وتابع: “نبحث مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي إمكانية فرض نظام عقوبات عالمي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان بهدف معالجة مثل هذه الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان”.

 

وأكد المتحدث: “سننتظر بالطبع النتيجة النهائية للتحقيق التركي قبل اتخاذ أي قرار”.

 

وأضافت أن “إجراءات بريطانيا وشركائها ستعتمد على أمرين؛ الأول هو مصداقية التفسير النهائي الذي ستقدمه الرياض، والثاني هو الثقة بأن هذه الأحداث المروعة لا يمكن أن تتكرر مجددا”.

 

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي بالتزامن مع ما نقلته شبكة “إيه بي سي” الأمريكية عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إنه “من الواضح تماما أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي خاشقجي”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سياسي أردني يقترح “طريقة شيطانية” لإخراج ابن سلمان من أزمة خاشقجي مثل “الشعرة من العجين”!”

  1. هههههههههههههههههه فعلا إلي اختشوا ماتوا
    أنت مثل العاهرة وتتكلم عن الشرف..
    الآن بلدك ياخذ ملايين من الدولارات الامريكية سنويا مقابل حماية حدود إسرائيل وعلم إسرائيل يرفرف في أعلى بناية بجنب بيتك وفي الليل تسهر في تل أبيب ولك وجه تتكلم عن المؤامرة..

    من عجائب حريم السلطان قردوغان المهرج

    رد
  2. من الغريب والعجيب أن نتشدق لمقتل أحد المعارضين وهذا مصيبه طبعا ولكن لا نرى كيف ان تركيا كانت تتجسس على السفاره السعوديه لتعرف هذا الكم من الأخبار قبل وبعد الحادث رغم ان مقتل الصحفى مصيبه كبيره لكن له رؤي انما لو بحثنا فى التاريخ سنجد أن كثير من الدول الاوربية قاموا بتصفيه علماء عرب لهدف واحد هو عدم نهوضها وتطورها والان يقفون خلف تركيا حقا عجبا لكم عندما لا تتعلمون من الماضى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.