“شاهد” خروج وزير الخارجية الإماراتي من حفل سفارة عُمان بالعيد الوطني الـ48 يثير ضجّة.. ما السبب!

6

أثار خروج وزير الخارجية الإماراتي من حفلٍ أقامته السفارة العُمانية في ، بمناسبة العيد الوطني الـ 48، حالةً من الجدل، بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعيّ.

 

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر تويتر، لحظة “انسحاب” عبدالله بن زايد من الحفل الذي أقيم فندق “جميرا” في ابوظبي، واستغرب المغرّدون طريقة خروجه.

وقال حساب “الخليج بوست” في تويتر إن وزير الخارجية الإماراتيّ انسحب من الاحتفال بعد سماعه كلمات (من ظفار إلى … للكبير و للصغير)، مشيراً إلى حادثة قيام الإمارات بنشر خريطة “مشوهة” في متحف “اللوفر” الجديد في أبو ظبي، ضمت فيها محافظة “” العُمانية لحدودها.

 

وكانت الحادثةُ أثارت غضب واستياء العُمانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبحسب الخريطة التي وضعتها الإمارات في المتحف، فإنها قامت بضم محافظة مسندم العمانية إلى حدودها، حيث اكد الناشطون أن “تغيير الخرائط لا يعني أن باستطاعتكم سلب الأرض وتغيير الجغرافيا بمزاجكم”.

وتباينت آراء المغرّدين على طريقة خروج عبدالله بن زايد من الاحتفال.

 

وقال بعضهم إن الوزير الإماراتي خرج بسبب التزام ما، بينما قال البعضُ الآخر إنه خرج بعد سماعه عبارة (من ظفار إلى مسندم … للكبير و للصغير). وفق قولهم

وقالت وكالة الانباء العمانية إن سفارة السلطنة بدولة الإمارات احتفلت بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد بحضور الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

 

وقد بدأ الحفل الذي أقامه الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الامارات العربية المتحدة بفندق جميرا ابراج الاتحاد في ابوظبي بعزف السلام السلطاني والسلام الوطني الاماراتي، وتقديم اوبريت (عمان والامارات إخاء ووفاء).

 

واشتمل الأوبريت على عمل فني بعنوان عمان والإمارات نبض واحد. كما اشتمل الأوبريت على مجموعة من الفنون العمانية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. عربي عماني يقول

    ياأخواني اتقوا ربكم مايجوز هالكلام والإشاعات

  2. عماني أصيل يقول

    لا تصدق كل ما تسمعه اذنك وصدق نصف ما تراه عيناك

  3. ولد العز العماني يقول

    ههههههه يمكن كان عنده اسهال وما تحمل

  4. من غير اسم يقول

    الحق يقال الرجال استأذن ولا يوجد إلا الخير

  5. Shurooq يقول

    سبحان الله.. يا حب الناس للمشاكل والإشاعات.. يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم.. ظنوا بالرجال خير هو استأذن وخرج ما اعرف ليش يجيبوا نص الخبر عشان يسووا بلبله وقيل وقال.. الله يهدينا

  6. إبن السلطنة يقول

    سفارتنا في أبوظبي تصدر توضيحًا حول ما يتم تداوله عن خروج عبدالله بن زايد – http://www.atheer.om/archives/484683/سفارتنا-في-أبوظبي-تصدر-توضيحًا-حول-ما-ي/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.