الرئيسية » الهدهد » “فايننشال تايمز” تفضح “أمير الظلام”: إعدام القحطاني صديق ولي العهد الحميم يتوقف على هذا الأمر

“فايننشال تايمز” تفضح “أمير الظلام”: إعدام القحطاني صديق ولي العهد الحميم يتوقف على هذا الأمر

سلطت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، في تقرير لها الضوء على التحقيقات المتعلقة بجريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في تركيا بأكتوبر الماضي، خاصة الجانب المتعلق بمستشار ابن سلمان وصديقه الحميم سعود القحطاني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “القحطاني” يُلقب في الدوائر الدبلوماسية بأنه “أمير الظلام”، وأن اسمه تصدر قائمة وزارة الخزانة الأميركية التي اعتبرته جزءا من تخطيط وتنفيذ الجريمة برمتها.

 

وتضيف أنه ـ سعود القحطاني ـ يعتبر أهم مسؤول إعلامي في الديوان وأرفع شخصية مقربة من محمد بن سلمان يُفرض عليها عقوبات من جانب واشنطن.

 

وفرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقوبات على 17 سعوديا متورطين بهذه الجريمة الوحشية.

 

ولفتت “فايننشال تايمز” إلى أن واشنطن كانت واضحة منذ البداية أنها تعتقد أن القحطاني هو الشخص الذي لعب دورا حاسما في الجريمة.

 

مصير الصديق الحميم

وترى الصحيفة أن مصيره سيكون مقياسا لما إذا كان مقتل خاشقجي سيؤدي إلى زعزعة خطيرة في البلاط الملكي والنفوذ الذي تتمتع به الحاشية المحيطة بولي العهد.

 

وتنسب الصحيفة إلى محلل سعودي القول إنه من غير الوارد يعود القحطاني “سيئ الذكر” ليشغل منصبا رسميا، غير أنه قد يكون له دور في توجيه الرأي العام.

 

ويضيف المحلل السعودي أن “أمير الظلام” تربطه صداقة قوية بولي العهد، وأنه ليس لدى السعودية سلطة شفافة، وأن مفهوم المساءلة ينتفي عندما يتعلق الأمر بأصدقاء الأمراء.

 

وتشير الصحيفة إلى أن القحطاني ليس قيد الاعتقال وإلى دوره على مستوى الهجمات الإلكترونية، وتنسب إلى صحفي سعودي القول بشأن القحطاني بهذا السياق إنه تم إطلاق العنان لوحش لا يمكن السيطرة عليه ولا يمكن إعادته إلى القفص.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.