الرئيسية » تقارير » جملة عجز الأتراك على فهم معناها.. هذه الاهانة وجهت لخاشقجي أثناء تقطيعه ورصدتها التسجيلات

جملة عجز الأتراك على فهم معناها.. هذه الاهانة وجهت لخاشقجي أثناء تقطيعه ورصدتها التسجيلات

كشف الأكاديمي السعودي الدكتور عبد الله بن عازب عن تفاصيل جديدة حول اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مشيراً إلى أن فريق الاغتيال تطاول على “خاشقجي” بألفاظ نابية وأهانوه قبل أن يقتلوه بطريقة بشعة ومروعة.

 

وقال “ابن عازب” الناشط على موقع التدوين المصغر “تويتر” في تدوينات رصدتها “وطن”:” ترجم الأتراك كل الكلمات الواردة في التسجيلات إلا جملة واحدة لم يفهموا علاقتها بالواقعة (قرش البحر).

 

وأضاف قائلا:” سألوا العرب في تركيا عن معناها فما أفادوهم حتى جاءت مديرة CIA ومعها 20 خبير أحدهم متخصص في اللهجات الخليجية فسأله الأتراك عن معنى الجملة والقصد منها وأسمعوه المقطع كاملاً”.

 

وأوضح في تغريدة أخرى أن خبير الاستخبارات الأمريكية قال لهم ” هم لم يقولوا “قرش البحر” بل قالوا “طرش بحر” ثم شرح للأتراك معناها القبيح والقصد منها”.

 

وعلق على الامر قائلا:” رحم الله الشهيد #جمال_خاشقجي حتى وهم يقتلونه غيلةً وينتهكون حرمة جسده كانوا ينظرون له مواطن درجة ثانية لا يحق له أن يقول رأيه بحرية ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

 

 

من جانبه، أوضح المعارض السعودي المقيم في كندا عمر بن عبد العزيز معنى الجملة قائلة:” قرش البحر = طرش البحر جملة عنصرية كان يشتم بها جمال رحمه الله من الذباب وشتم بها قبيل وفاته من فريق السفاحين الذين أرسلهم ابن سلمان”.

 

 

يشار إلى أن لفظ “طرش البحر” هو لفظ يطلقه القبليون السعوديون على سكان الحجاز بقصد الإهانة، أي الذين جاؤوا بالسفن ورماهم البحر داخل السعودية .

 

ونظراً لعدم تعاون السلطات السعودية في التحقيقات التركية حول مقتل “خاشقجي” وعدم تسليم الجناة لمحاكمتهم في إسطنبول، أعلنت أنقرة أنها تعتزم بث تسجيلات صوتية ومرئية لعملية مقتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، الأمر الذي يتزامن مع تقرير المخابرات الأمريكية الذي اتهم محمد بن سلمان بالوقوف وراء تصفية “خاشقجي”.

 

وأكد مصدر تركي مطلع على مجريات التحقيق بالقضية الأحد، أن التسجيلات التي ستنشر هي عبارة عن أجزاء من الحوار الذي دار قبل جريمة الاغتيال وما تعرض له “خاشقجي” من شتم واعتداء بالضرب ثم القتل، إلى جانب أجزاء من الحوار الذي دار بين أفراد فرقة الاغتيال السعودية نفسها، وأيضاً بعض الاتصالات التي تمت بين هذا الفريق ومكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “جملة عجز الأتراك على فهم معناها.. هذه الاهانة وجهت لخاشقجي أثناء تقطيعه ورصدتها التسجيلات”

  1. إن الذين يحكمون المملكة الهالكة بإذن الله هم في الحقيقة قوم قريش من اليهود,لايحكمون بالشرع الله ولا بالدين الإسلام بالعكس فهم آل سعود استغلوا الدين والجهل الناس واستحوذوا على الحكم وعلى الثروات والخيرات البلاد منذ تأسيسهم لدولتهم الهالكة,فهم سفاحون ومجرمين من درجة الأولى,المغذور جمال رحمة الله لم يكون معارضا او ضد مهلكتهم وإنما كان فقط يريد ان يكون في وطنه مثل دول المتقديمة توجد فيها الحرية التعبير وحقوق الإنسان والكرامة, ولكن قوم سفهاء لايرضون كلمة الحق,فهم يحبون المطبلين والمنافقين وبائع ضمائرهم لتسويق لسياستهم الهمجية,فكيف يعقل ان تقطع وتقتل شخص وهو لايملك شيا سوى لاحول ولاقوة الا بالله,حتى النصاري الذين كانوا ينظرون للإسلام انه دين رحمة والسلام اكتشفوا ان دين الذي يحكموا به آل سعود دين تطرف والهمجية والرجعية,فانا كفرت بكعبتهم مادام هما يمسكون الحكم,لأن الإسلام الحقيقي جاء بالعدل والإحسان لكن في المملكة الهالكة مازال عندهم الحكم مثل ماكان في الخلافة العباسية اي شخص ينتقض سيايتهم فيقطعون رأسه بالحجة انه خرج عن حاكم,فكيف اولائك سفهاء يحكمون اقدس الأمكان بطريقة أفلام الرعب

    رد
  2. بالفعل هؤلاء البدو الرعاع احفاد كفار قريش اللذين لا ملة لهم ولا دين ولا حتي ينتمون الي فصيلة البشر سيظلون الي يوم الدين اجلافا و همجا و لم يؤثر الدين فيهم باي شء ولم يتحضروا ابدا عاشوا و سيموتون هكذا منافقين كذابين و قتله و فاجرين و كفره يمارسون شعائر الدين للتظاهر فقط ليس الا شيوخهم اكثر نفاقا و كذبا يربون لحيتهم و يغضون الطرف عن كثير من الفساد و العهر و الدعاره و القهر و الظلم و الانحطاط الاخلاقي
    لهذا لا تجد اي معالم للدين في هذه البلدان غير بناء المساجد و الهروله اليها و لكن يشترون الخادمات و يغتصبوهم و يضربوهم و يذلوهم و ان فتحت فمها اتهمها الكفيل او السيد باللغه القرشيه القديمه بانها سرقته او تعدت عليه فيطبق عليها الحد
    يذولون بني البشر اللذين يعملون عندهم عندهم و يتظاهرون الايمان و الروع و التقوي كذبا و نفاقا و رياءا \

    رد
  3. نصيحه للعاهل السعودي وولي عهده:
    1.عليكم باخذ ظمانات من الولايات المتحده الامريكية في قضية المرحوم والشهيد جمال خاشقجي بعدم الملاحقة قضائيا ولو بعد حين

    2.عليكم بالحصول على شهادة من اميركا وأسرائيل
    ومعتمدة ومختومة من مجلس الامن وعليها شهود
    3دول ومنها :
    *تركيا كون الجريمة وقعت على الاراضي التركية وهذا ظمان 200%حتى لو اعتبرتم سفارة المملكة تتبع الاراضي السعودية.
    *روسيا كونها دولة عظمى كشهادة على عدم الملاحقة القضائية دوليا مستقبلا امر وشرط ضروري.
    *دولة من اختياركم ذات سيادة وكلمة دوليا كالصين مثلا.
    3.ان اميركا واسرائيل دولتين قذرتين عبر التاريخ في مسائل تتعلق بالابتزاز بشتى الوانه واشكالة ولامنهم امان مهما دفعتو من اموال في سبيل اسكاتهم واسكات الراي العام .في القضية التي لاتغتفر ولا تمثل الامة الاسلامية .
    وخير دليل حكام عرب وعجم سبقوكم في التعامل مع الامريكان ولكنهم خذلو منهم شر خذلان وتتبوعهم وتم قتلهموتصفيتهم نهاية المطاف
    ان السياسة الصهيونية والنصرانية لن ترضى عنكم حتى تتبعو المله ويمتصون دمائكم حتى الرمق الاخير وانتم تعلمون بان مقاعدكم باتت تحت رحمة اليهود والنصارى وتتسابقون في تمجيدهم والاستعانة بهم
    لانكم خلقتو اعداء لكم واطعمتوهم وتوسعو بفضلكم وفضل اموالكم وصنعتو عدو لكم.
    لقد نجح النظام الايراني في التوسع والنفوذ والسيطرة بفضلكم واصبح اقوى واشجع مما كان عليه وسيثبت التاريخ ذالك لانكم لاتستطيعون دحر ايران في زمن استطعتم فيه دحر اسلاميون فقراء في اليمن وسوريا والعراق وافغانستان
    وفي زمان لاتستطيعون فيه تحدي العدو الشرس اللوبي الصهيوني والامريكي.
    اصبحتم تدفعون لهم مجانا وبدون مقابل ويبتزوكم ابتزاز مجاني وبلانظير
    رحم الله امة زمام امورها في ايدي عملاء جبناء للغرب يعملون بلا مقابل
    ورحم الله أمه ليس بيدها حيلة في امرها
    نسال الله بتنظيف وسحق الشر من جذوره

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.