الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي يدعو لمقاطعة السياحة في تركيا ويقرر عدم شرب القهوة التركية نهائياً!

أمير سعودي يدعو لمقاطعة السياحة في تركيا ويقرر عدم شرب القهوة التركية نهائياً!

في واقعة مثيرة للسخرية وخلال مشاركته في الحملة التي أطلقها الذباب الإلكتروني السعودي لمقاطعة السياحة التركية ردا على ما وصفوه بالحملة التركية ضد ولي العهد محمد بن سلمان والذي تشير الدلائل جميعها بتورطه في جريمة اغتيال الكاتب جمال خاشقجي، أعلن أمير سعودي عن مقاطعته للقهو التركية.

 

وقال الأمر السعودي خالد بن عبد الله آل سعود في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تفاعلا مع الهاشتاج:” حتى القهوة التركية ما عاد بشربها”.

https://twitter.com/Kafalsaud78/status/1064215895923408902

 

وتأتي حملة الذباب الإلكتروني السعودي ضد السياحة التركية في وقت لا يتجاوز فيه عدد السياح السعوديين الذين زاروا تركيا العام الماضي 200 ألف سائح من ضمن أكثر من 32 مليون سائح استقبلتهم تركيا في نفس العام.

 

ويأتي هذا الهاشتاج متزامنا مع تصريحات أدلى بها وزير الثقافة والسياحة التركي “محمد أرصوي”، الأحد، أكد خلالها على أن بلاده تواصل تعزيز قطاع السياحة، وتهدف لجذب 48 مليون سائح خلال العام القادم 2019.

 

وأوضح “أرصوي” في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، أنّ المعطيات الحالية تبشر بتجاوز عدد السياح الوافدين إلى تركيا، 40 مليون سائح.

ولفت إلى أن عدد السياح اليابانيين، الذين زاروا تركيا خلال العام الحالي، زاد بنسبة 90 بالمائة، مقارنة مع السنوات الفائتة.

 

وأشار إلى قيام وزارته بحملات تعريفية في الصين واليابان والهند، للمناطق السياحية الموجودة في تركيا، الأمر الذي ساهم في جذب المزيد من سياح تلك البلدان إلى تركيا.

 

وصرح الوزير التركي أنه سيجري نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، زيارة رسمية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لتشجيع السياح اليابانيين على زيارة تركيا ورؤية أماكنها السياحية.

 

واستقبلت تركيا خلال العام الماضي، 32.4 مليون سائحا، بزيادة 17 في المائة مقارنة مع 2016، بإجمالي عائدات 26 مليار دولار.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أمير سعودي يدعو لمقاطعة السياحة في تركيا ويقرر عدم شرب القهوة التركية نهائياً!”

  1. أحسن عشان صحتك يا صاحب السمو
    شرب فيمتو مع بيبسي و كونياك أحسن لك
    ولا أشرب من الكرك الأمريكي مال أسيادك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.