صالح الفوزان أجاز عملية قتل خاشقجي بهذه الفتوى:” الخروج على الحاكم كبيرة تستوجب القتل”

3

تزامنا مع اشتعال قضية اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول لمجرد تغريده خارج سرب ولي العهد محمد بن سلمان، تداول ناشطون عبر موقع “تويتر” عضو هيئة كبار العلماء صالح الفوزان يحمل تبريرا لقتل “خاشقجي”، مفسرا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:” مَنْ أَتَاكُمْ وَأَمْرُكُمْ جَمِيعٌ عَلَى رَجُلٍ وَاحِدٍ يُرِيدُ أَنْ يَشُقَّ عَصَاكُمْ أَوْ يُفَرِّقَ جَمَاعَتَكُمْ فَاقْتُلُوهُ “، مجزما بأن ولاة أمر المسلمين حاليا مجمع عليهم، دون أن يأخذ كمية المعارضة الكبيرة جدا للحكام في هذا العصر لظلمهم وبطشهم.

 

وقال “الفوزان” في تفسيره للحديث:” دل الحديث على أنه إذا تم الأمر وانعقدت البيعة لواحد من المسلمين وتآلفت الجماعة ثم قام شخص يريد شق عصا الطاعة ويفرق الجماعة فإنه يجب قتله.

 

وأضاف قائلا:”يجب قتله لإراحة المسلمين.. لأنه لا يقتل إلا لأمر كبير والخروج على ولي الأمر كبيرة تستحق القتل عقوبة وتعزيرا له وردعا لأمثاله”.

 

وزعم أن هذا “دفعا للشر الأعظم بالشر الأقل والقضاء على دابر الفتنة”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    …………..اذن ابوبكر البغدادي الحاكم الدعشاوي هو ولي أمر (صالح الفوزان) قبل آل سعود وبالتالي طاعتـــــه واجبة حسب شريعة هؤلاء الدراويش البهاليل هؤلاء(هيئـــــــــــــــــــــــــــــــة كبار الدعشييــــن)…والله ان الدواعش أكثر آدمــــية من هؤلاء(الكبار المجرمين)..علماء الاجرام والغدر والقتل والهمجية والارهاب

  2. Avatar of ايهاب
    ايهاب يقول

    ما بعرف شو الديانه التى عند هؤلاء ما يسمون أنفسهم مشايخ ؟~•

  3. Avatar of م عرقاب الجزائر
    م عرقاب الجزائر يقول

    تخلى عن مهمته؟!،مهمة جعلته كوريث للأنبياء لو أنجزها؟!،لكنه تحوَل لمهمة جمع الرز بأي طريقة كانت ولو بالركون للظلمة؟!،أذكره بقول نبيه:(تعس عبد الدينار والدرهم)؟!،تخلى عن مهمته وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهل أنجز المهمة؟!،لا اتخذها وراءه ظهريا؟!،هو لم ير منكرا يذكر؟!،نذكره بالمناكر التي تعامى عن رؤيتها:
    -استدراج شخص للقتل منكر أي منكر؟!.
    – إعطاءه الأمان منكر أي منكر؟!.
    – قتله غيلة منكر أي منكر؟!.
    -تقطيع جثته وتذويبها منكر أي منكر؟!،
    -تسخير 15 فردا على نفقة الدولة لقتل شخص أعزل منكر أي منكر؟!.
    – قتله في قنصلية بلده وتحت راية التوحيد وتحت الموسيقى الصاخبة منكر أي منكر؟!.
    – ادعاء خروجه والتستر بكل الوسائل على الجريمة بقول الزور والبهتان منكر أي منكر؟!.
    – محاولة ارشاء تركيا من أجل عدم كشف القتلة ومن وراءهم منكر اي منكر؟!.
    – اصدار الروايات الكاذبة منكر أي منكر؟!.
    – انتحال صفة خاشقجي للتضليل منكر أي منكر؟!.
    – الفرح بقتل المؤمن والمسلم والمجاهرة بذلك حيث تناول الطعام بمشروب الخمر في مطاعم اسطنبول منكر أي منكر؟!،
    – اختياركم لعاصمة الإسلام اسطنبول لارتكاب هذه الجريمة المنكرة عوض واشنطن منكر أي منكر؟!.
    – النية المبيتة لإيذاء تركيا المسلمة منكر أي منكر؟!.
    – الجنوح عن العدل بانتقاء العقوبة والمعاقبين منكر أي منكر؟!.
    – عدم احكام شرع الله فيما شجر بينكم منكر أي منكر؟!.
    – منكرات لا تعد ولا تحصى؟!، لكن عميان البصر والبصيرة صم بكم عمي فهم لا يرجعون؟!،هم كلهم كلَا على مولاهم؟!،هم على دين ملوكهم؟!،لا يدخلون قرية إلا وأفسدوها؟!،جاعلين أعزة اهلها أذلة؟!،وكذلك فعلوا وكذلك سيفعلون؟!،وكذلك طبَل المطبَلون وكذلك سيظلون يطبلون حتى يأتيهم اليقين؟!،جاءنا الإسلام ليخرجنا من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد؟!،ومن جور الأديان إلى عدالة الإسلام ؟!،فجاء الدراويش من أمثال الفوزان ليعيدونا لعبادة العباد وترك رب العباد وباسم الدين؟!،في حين تلميذ الابتدائي يعرف أن لا قيمة لصلاتنا إن لم تأمرنا بالمعروف وتنهانا عن الفحشاء والمنكر والبغي؟!،والحمد لله أن الله يعلم مايصنع الجميع؟!،وأن صنيعهم باطل بإذن الله؟!،وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More