“شاهد” أغبى تبرير لوجود منشار برفقة فريق اغتيال “خاشقجي” يقدمه الإعلامي اللبناني نديم قطيش

0

في أغبي تبرير لجريمة اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بهدف تبرئة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, وتكذيب الاتهامات الموجهة إليه, تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للإعلامي اللبناني المرتزق نديم قطيش وهو يحاول تبرير وجود منشار مع فريق الاغتيال الذي نفذ الجريمة.

 

وقال “قطيش” خلال تقديم برنامجه “DND” المذاع على قناة “العربية الحدث” السعودية:” كل السياح بالعالم بيجيبوا معهم منشار بالشنطة”.

 

 

وأضاف مستهترا بعقول متابعيه: “واحد رايح إجازة بيتسلى.. بيقطع شجر وبيعمل طاولات.. إجازة”.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أول صحيفة كشفت أن جثمان الكاتب جمال خاشقجي تم تقطيعه إلى أجزاء.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول تركي رفيع المستوى، يوم 10 أكتوبر/تشرين أول الماضي، أن الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قتل بعد ساعتين من وصوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وأنه جسده قطع بمنشار، على طريقة فيلم ”الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير.

 

وأضافت الصحيفة، أن مسؤولين كبار في الأمن التركي، استنتجوا أن المعارض السعودي جمال خاشقجي تم اغتياله في القنصلية السعودية بإسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي السعودي.

 

وأشارت “صحيفة “نيويورك تايمز”  إلى أن خاشقجي تم قتله خلال ساعتين من وصوله القنصلية على يد عملاء سعوديين، قاموا بتقطيع جسده بمنشار، أحضروه معهم لهذا الهدف، موضحة أن المؤسسة الأمنية التركية، إستنتجت أن مقتل خاشقجي كان بأمر من أعلى المستويات، لأن كبار القادة السعوديين فقط هم الذين يمكنهم إصدار أمر بهذا الحجم والتعقيد.

 

وقال المسؤول، إن 15 عميلًا سعوديًا وصلوا الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، على متن رحلتين جويتين، وهو اليوم الذي اختفى فيه خاشقجي، ثم غادروا بعد ساعات لاحقة فقط، وأن تركيا حددت الأدوار التي يؤديها بعضهم أو معظمهم في الحكومة السعودية، أو أجهزة الأمن.

 

وقال المسؤول، إن أحدهم كان خبيرا بالتشريح، ويفترض أن وجوده كان للمساعدة في تقطيع الجثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More