القطريون يعانون وأميرهم يوزع “بقشيش” على جارسونات تركيا.. صحيفة مصرية مخابراتية تثير سخرية واسعة

0

يسعى الإعلام المصري الموجه من قبل أجهزة المخابرات لدعم النظام السعودي والتشويش على جريمة اغتيال جمال خاشقجي، خاصة بعد تأكيد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ضلوع ولي العهد السعودي بالجريمة وزيادة الضغوطات الدولية على المملكة بشكل غير مسبوق.

 

ضمن هذا الإطار نشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية التابعة لأحد الأجهزة السيادية تقريرا حاولت فيه تشويه زيارة أمير قطر ألأخيرة لتركيا بالتركيز على ظهوره بمطعم “المدينة” التركي الشهير يوم الجمعة الماضي.

 

وللفت الانتباه في أي طريق آخر عن موضوع خاشقجي زعمت الصحيفة المخابراتية أن الأمير تميم قام بتوزيع “بقشيشا” على العاملين بالمطعم بمبلغ يساوي ثمن سيارة فارهة في وقت يعاني فيه الشعب القطري من ضيق الحال، على حد زعم الصحيفة.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي لاقى سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “رغم الأزمة الاقتصادية الطاحنة في قطر التي وصفتها بـ ـ إمارة الإرهاب والتطرف ـ والتي يعاني منها القطريون بسبب سياسات النظام الحاكم، إلا أن الأمير القطرى تميم بن حمد آل ثاني، لا يعبأ بمثل هذه الأمور ويتعمد إهدار أموال الشعب كما يشاء”.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى واقعة تناول أمير قطر الغداء في مطعم “المدينة”، محاولة تضخيم الأمر واصفة الزيارة بأنها:” واقعة بذخ خيالية لم تخطر في بال أحد، ولم تحدث من قبل في أي مطعم من مطاعم الدولة التركية”

 

وفي أعقاب نشر الصحيفة التقرير على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، انهالت التعليقات الساخرة من التقرير ومعديه، حيث تجاوز عددها أكثر من 5 آلاف تعليق، جاء غالبيتها إن لم يكن جميعها يهاجم الصحيفة.

 

 

 

وفضح النشطاء كذب وإدعاءات الصحيفة المخابراتية بتذكيرها بالرفاهية التي يتمتع بها المواطن القطري.

 

 

 

 

وسخر البعض بقوله إنه يتمنى أن يعاني مثل معاناة المواطن القطري، في حين وجه البعض سخريته من النظام الحالي الحاكم لمصر وسياساته.

 

 

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد وصل الأربعاء الماضي، إلى مدينة إسطنبول التركية في زيارة خاصة هي الثانية له خلال العام الجاري.

 

وفي أول زيارة غير معلنة الأهداف، زار الشيخ تميم مطعم المدينة التركيّ الشهير في إسطنبول، والتقى بالشيف “بوراك أوزدمير”، وحظي باستقبال من القائمين على المطعم.

 

ونشر الشيف التركي على حسابه الخاص في “إنستغرام” مقطع فيديو وصوراً لأمير قطر أثناء تناوله الطعام والحلوى التي قُدمت على موسيقى مسلسل “أرطغرل” الشهير.

 

 

 

ويشتهر مطعم المدينة بإسطنبول بإعداد وجبات طعام شهيّة، وتصويرها ونشرها عبر الحساب الشخصيّ للشيف “بوراك”، وتلقى تفاعلاً كبيراً في أوساط الجمهور العربي.

 

ويُعرف المطعم أيضاً باسم مطعم المشاهير؛ وذلك لأنّ كثيراً من المشاهير الأتراك والعرب والأجانب يفضلون زيارته لقضاء أجمل الأوقات، ومن بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.