الرئيسية » الهدهد » مطالبات لتركيا بإصدار مذكرة توقيف بحق “دحلان” المتورط باغتيال خاشقجي والكشف عن عضويته بمنظمة صهيونية

مطالبات لتركيا بإصدار مذكرة توقيف بحق “دحلان” المتورط باغتيال خاشقجي والكشف عن عضويته بمنظمة صهيونية

توالت ردود أفعال السياسيين والمحللين تجاه ما كشفته صحيفة “يني شفق” التركية، أن فريقا متربطا بالقيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في إشارة لتورط “دحلان” بالجريمة.

 

الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” جمال ريان، حذر من أن القيادي الفلسطيني الهارب يتواجد بقلب أي مصيبة تحدث بالمنطقة.

 

ودون في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”ابحثوا عن محمد دحلان في معظم الدول العربية ، محمد دحلان احد أعضاء منظومة اسرائيلية تعمل تحت غطاء “مستشارين” زرعتها اسرائيل في معظم  مراكز صنع القرار”

 

ولفت ريان إلى أن مهمة هذه المنظومة الإسرائيلية السرية هي التنسيق الأمني والمخابراتي والسياسي والإعلامي مع إسرائيل.

 

 

وأوضحت صحيفة يني شفق أن الفريق المكون من أربعة أشخاص دخل القنصلية في يوم مقتل خاشقجي، مشيرة إلى أن الاستخبارات التركية تمتلك صورا تظهرهم في موقع الحادث.

 

ولفتت الصحيفة بحسب مصادر مطلعة، إلى أن الفريق كانت مهمته مسح الأدلة والدلائل المتعلقة بجريمة القتل، وبقي ثلاثة أيام في تركيا.

 

وذكرت أن وحدات الأمن التركي توصلت إلى أسماء الفريق وتفاصيل متعلقة بأنشطته

 

بينما أشار خبير القانون ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي الدكتور محمود رفعت، إلى أنه كان أول من أعلن عن دور محمد دحلان بالعمليات الإرهابية التي تضرب العالم العربي، وإدارته الأجهزة الأمنية والإعلامية في كل من الإمارات ومصر.

 

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي بتويتر مطالبا بإصدار مذكرة توقفيف دولية بحقه:”اليوم وبعدما كشفته صحيفة يني شفق عن دوره بقتل #جمال_خاشقجي، أأمل أن تضعه #تركيا رسميا بالتحقيقات وتصدر له مذكرة توقيف دولية عبر الانتربول”

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1064160891111845888

 

وأشارت إلى أن الفريق وصل إلى تركيا في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بجوازات سفر مزورة، وجلبوا إلى القنصلية معدات تقنية ومستلزمات كيميائية، واقتصرت مهمتهم أيضا على مسح الأدلة وإزالتها، ومن ثم غادروا في الرابع من الشهر ذاته.

 

وقالت الصحيفة، إنه يعتقد أن ولي عهد أبو ظبي مول فريق التنظيف بإشراف من دحلان.

 

واتهمت وكالة المخابرات المركزية “سي آي إيه” ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، باغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيحصل يوم الثلاثاء القادم على تقرير مفصل حول مقتل خاشقجي.

 

وأوضح ترامب أن التقرير الذي سيستلمه يوم الثلاثاء القادم، سيحتوي على تفاصيل مهمة وسيشير إلى القاتل والآمر بالقتل.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مطالبات لتركيا بإصدار مذكرة توقيف بحق “دحلان” المتورط باغتيال خاشقجي والكشف عن عضويته بمنظمة صهيونية”

  1. اجاك اكل الخرا يا دحلان .لقد انتهيت وقعتك مع تركيا مش مع عباس او السيسي هذة تركيا العثانية العظيمة وقعت يا دحلان وما حد سمى عليك .وقعتك سودة

    رد
  2. على تركيا الرسمية والشعبية متابعة وملاحقة هذا الهمجي.. العهري ..الارهابي العابر للحدود والقارات..ومقاضاته على جرائمه الارهابية التي لم تشهد لها الجغرافيا العربية مثيـــــــــلا…الهمجي(الفتحاوي سابقا)العميل الصهيوني دحلان اليد الارهابية الهمجية التي يبطش بها( مخلفات المراحيض ابناء زايد) أعتقد أن نهايتها ستكون على يد الأتراك….قريبا جدا….بعد الانتهاء من سحق ابو منشار مخلفات البيولوجية السلمانية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.