الرئيسية » الهدهد » “لن نقبل الشر السعودي” .. سيناتور أمريكي: يجب إزاحة “ابن سلمان” عن الحكم

“لن نقبل الشر السعودي” .. سيناتور أمريكي: يجب إزاحة “ابن سلمان” عن الحكم

شن السيناتور الأمريكي “ريتشارد بلومنثال”، هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مؤكدا على وجوب إزاحته عن الحكم ومعاقبته على جريمة قتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مطالبا “ترامب” بالكف عن التستر عليه والاعتراف بما خلصت إليه وكالة الإستخبارات الامريكية حول مسؤولية “ابن سلمان” عن الجريمة.

 

وقال “بلومنثال” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” على الرئيس دونالد ترامب أن يقبل خلاصة تقرير وكالة الاستخبارات التي لا جدال فيها حول تورط بن سلمان في القتل الوحشي للصحفي السعودي”.

 

وأضاف قائلا: “يجب أن تكون هناك عواقب وعقوبات لقتل خاشقجي، ويجب محاكمة ابن سلمان وإزاحته بشكل نهائي، بدلاً من الاستمرار في التستر بتمكين من ترامب”.

وأوضح في تغريدة أخرى ” بناءً على أوامر (مبس) خدع 15 شخصًا صحفيا أمريكيا بطريقة خبيثة وعذبوه وخنقوه واغتالوه ، يجب تحميل “ابن سلمان” المسؤولية. يجب أن يوقف ترامب تستره عليه”.

وتابع قائلا:” وكالة المخابرات المركزية وضعت المسؤولية على “ابن سلمان” بشكل قاطع وبلا منازع. حان الوقت للعدالة في مقتل خاشقجي، لا نقبل الشر السعودي”.

 

 

 

يأتي هذا في وقت قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الديمقراطي تيم كين، إن المجلس سيناقش قانون (محاسبة السعودية 2018) بعد عطلة عيد الشكر (نهاية الشهر الجاري).

 

وأضاف، تعليقا على الروايات السعودية المتناقضة فيما يخص جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي: “تكرار الأكاذيب أمر يثير الغضب”.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر هاليفاكس للأمن: “جريمة قتل جمال خاشقجي كانت برعاية الحكومة السعودية، وهي غير مقبولة على الإطلاق”.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/1063928701031567361

وكان أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي أعربوا عن اعتقادهم بعدم مصداقية الرواية السعودية، في حين طرح جمهوريون وديمقراطيون مشروع قانون لمعاقبة الرياض.

وكشفت وكالة الاستخبارات الأمريكية السبت عن تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشكل مباشر بقتل خاشقجي من خلال إعطاء الأوامر، والإشراف على التخطيط والتنفيذ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.