عريضة شعبية تطالب بمجلس تأسيسي في البحرين قبيل الانتخابات البرلمانية.. هذه تفاصيلها

0

كشف الصحفي البحريني المعارض المقيم بالخارج حسن قمبر عن قرب تدشين عريضة شعبية لمقاطعة الانتخابات البرلمانية والبلدية في البحرين، موضحا أن تدشين العريضة سيتم في مؤتمر صحفي كبير قبيل انطلاق الانتخابات.

 

وقال “قمبر” في تصريحات خاصة لصحيفة “وطن” إن أهم بنود العريضة الشعبية المطالبة بتشكيل مجلس تأسيسي يكتب دستور جديد للبحرين، بعد فرض ملك البلاد دستور عام ٢٠٠٢ دون تفويض من عموم الشعب البحريني، ما سبب أزمات سياسية متلاحقة أفرزت ثورة شعبية عارمة في ١٤ فبراير/ شباط ٢٠١١، واجهتها السلطات بالقوة المفرطة بالاستعانة بالقوات العسكرية السعودية.

 

ولفت “قمبر” إلى أن السلطة أغلقت آفاق الحلول السياسية بعد القضاء على العملية السياسية بحلها جماعات وأحزاب المعارضة في البحرين، وسجنها القيادات السياسية والوطنية مع أكثر من ٤٥٠٠ معتقل سياسي يرزحون تحت وطأة التعذيب وسوء المعاملة.

 

وشدد “قمبر” أن السلطات ستجري انتخاباتها في ظل أجواء محتقنة، ووسط ديمقراطية صورية مشوهة سياسيا ودستوريا، فضلا عن عزل آلاف المواطنين سياسيا بحرمانهم من حقهم في الترشح او الانتخاب، وترهيب المواطنين المقاطعين بالملاحقة الأمنية.

 

وأكد قمبر –المتحدث الرسمي باسم العريضة-  أن طرح مشروع المجلس التأسيسي في هذه المرحلة يأتي كخطوة أولى من خطوات الحل السياسي للأزمة في البحرين، والتي أدت لتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وإصرار السلطات على تفعيل الخيارات الأمنية بعيدا عن الحلول السياسية.

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More