الرئيسية » الهدهد » شاهين السليطي يصفع مستشار ابن زايد: “نعم.. قطر ستغرد خارج سربكم الأجرب وطز فيكم”

شاهين السليطي يصفع مستشار ابن زايد: “نعم.. قطر ستغرد خارج سربكم الأجرب وطز فيكم”

شن العميد السابق في المخابرات القطرية شاهين السليطي هجوما عنيفا على الإمارات، بعد زعم مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله أن قطر تعمل على تشكيل تحالف إقليمي جديد في المنطقة بالتعاون مع إيران والعراق وسوريا وتركيا، مؤكدا له بأن قطر ستنضم لأي تحالف يحقق مصالحها.

 

وكان “عبد الله” قد صرح في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”قطر تعمل على تشكيل تحالف إقليمي جديد في المنطقة مكون من إيران العراق تركيا سوريا وقطر.”

 

ليتصدى له “السليطي” قائلا:” قطر تعمل على صياغة علاقاتها وتحالفاتها مع الدول المحترمة بعيداً عن منطق أي تحالف إقليمي يضم إمارات الشر” .

 

وأضاف:” قطر تتميز بالتغريد خارج السرب الأجرب الذي لا يحترم نفسه ويتآمر ويعبث في امن الدول ويسجن ويقتل مواطنيه بسبب تغريدة او رأي”.

 

وأكد:” نعم ستنضم قطر الى اَي تحالف يخدم مصالحها وطز فيكم”.

 

وكانت وكالة أنباء “إيرنا” الإيرانية قد زعمت أن قطر عرض على السلطات في بغداد التحرك لإنشاء تحالف من خمس دول، يكون له دور في المنطقة، بينما دعا رئيس العراق السبت من طهران، إلى إنشاء نظام إقليمي جديد.

 

ووفقا لما نشرته الوكالة فإن الدول الخمس التي أشارت لها، هي قطر والعراق وسوريا وإيران وتركيا.

 

وقالت الوكالة “إن وزير الخارجية القطري عرض خلال زيارة له إلى بغداد تشكيل ائتلاف من خمس دول، يضم العراق وإيران وقطر وتركيا وسوريا”.

 

وعلى صعيد آخر، دعا الرئيس العراقي الجديد برهم صالح، السبت، خلال أول زيارة رسمية له لإيران، إلى إنشاء “نظام جديد في المنطقة”.

 

وبحسب الإذاعة الرسمية الإيرانية، قال صالح خلال مؤتمر صحافي في طهران: “حان الوقت لنظام جديد في المنطقة يلبّي مصالح جميع الدول فيها”.

 

ورغم أن الرئيس العراقي أكد على اعتقاده “بأن لدى إيران دورًا مهمًا لتلعبه في هذا النظام الجديد” إلا أن حديثه لم يتضح بعد، ما إذا كان مرتبطًا بالتقارير المزعومة التي تتحدث عن تحالف خماسي في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.