“شاهد” ماذا فعل قطريّان خلال وقوف السلطان قابوس للسلام السلطاني باحتفال العيد الوطني48؟

3

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ، صورةً، حازت اعجاباً واسعاً، خلال احتفالات العُمانيين باليوم الوطني 48.

 

وتُظهر الصورة مواطنين خليجيين -قال المغرّدون إنهما قطريان- وهما يقفان للسلام السلطاني، وهما يتابعان عبر شاشة التلفاز العرض العسكري الذي حضره السلطان قابوس بن سعيد، عصر الأحد، ضمن احتفالات السلطنة بعيدها الوطني.

كما حازت صورةٌ أخرى لمريض على فراش المرض في المستشفى اعجاب المغرّدين، وظهر يحمل بين يديه هاتفاً نقالاً يتابع من خلاله العرض العسكري في احتفالات العيد الوطني.

واحتفلت سلطنة عمان اليوم “18 نوفمبر/ تشرين الثاني”، بذكرى عيدها الوطني، الذي يحمل في ثناياه عبق المنجزات الحضارية ومعاني الفخر والولاء على امتداد أرض عُمان، في ظلّ قيادة السلطان قابوس بن سعيد.

 

وشارك السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة عصر الأحد في العرض العسكري الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقيادة الحرس السلطاني العماني، بمناسبة احتفالات السلطنة بـالعيد الوطني الـ٤٨ .

 

والعيد الوطني العُماني يعدّ يوماً مميزاً بالنسبة لمواطني سلطنة عُمان، إذ يحتفلون بمحطة أساسية في تاريخهم الحديث، حفر خلالها السلطان قابوس أسس بناء جديد لدولتهم.

 

وبعد مسيرة 48 عاماً، حقق السلطان ما قال في خطابه التاريخي الأول عام 1970، الذي وعد فيه بإقامة الدولة العصرية، لتشهد الدولة بعدها سلسلة من الإنجازات في كل القطاعات، مع حرصها على الحفاظ على أصالتها وعراقتها وتكريس قيمها واعتزازها بتراثها.

 

وعرفت عُمان بالوسطيّة والحياد في سياستها الخارجية، وموازنة علاقاتها مع الدول.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of sweety
    sweety يقول

    يحفظك الله يا حبيب القلب

  2. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    ناموا على هذه التفاهات ستفيدكم كثيرا جدا ! وانقلوها في كل وسائل التواصل الاجتماعي ! واملأوا الفضاء ضجيجا وصخبا فالتاريخ يعيد نفسه ولكن بصيغ أكثر ابتذالا وسخافة! ألم يكن نفس الكلام في استعراضات عبد الناصر الخاسر ومن بعده السادات حتى اغتيل في العرض العسكري عام 1981م ! واستعراضات جنرالات الانقلاب في سوريا وهي نفسها استعراضات أمين الوحدة العربية القذافي وآخرها استعراض اسطوري عام 2009م ! أليست هي نفسها خدع استعراضات صدام الهدام وجيش القدس وفدائي صدام وجيش الأقصى والخلايا البعثية! والنتيجة احتلال العراق !ما الذي حدث هل تحرر شبر من أرض فلسطين ؟ بالعكس نفس من تمدحونه استقبل نتنياهو بحفاوة بالغة وترحاب هستيري وفرحة عارمة !وهل هذا الحاكم أقوى من عبدالناصر والسادات وعبدالكريم قاسم وحسني الزعيم وحافظ الأسد والقذافي وصدام ؟ بالطبع لا! ههههه!

  3. Avatar of أبو خالد
    أبو خالد يقول

    أستخلفكم بالله أن تتركوه ولا تعلقوا على الغائط الذي خرج من فيهه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More