سياسي تونسي لـ “أمراء آل سعود”: ابن سلمان يغرق ويصر أن تغرق معه السفينة كلها “احسبوها بالعقل”

0

طالب السياسي التونسي المعروف محمد الهاشمي، جميع أمراء الأسرة الحاكمة في السعودية بالتحرك سريعا وعزل ابن سلمان لإنقاذ الوضع الذي يهدد بغرق سفينة السعودية بأكملها، مشيرا إلى أن تأخير هذه الخطوة سيؤدي إلى مطالب بتغيير النظام جملة.

 

وقال “الهاشمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن): “أخاطب آل سعود جميعا: #محمد_بن_سلمان تورط  في جريمة اغتيال #جمال_خاشقجي بالأمر أو بعدم العلم بها.”

 

وأشار إلى أن ولي العهد السعودي الذي يغرق فعليا بالوقت الحالي، خاصة مع تطورات قضية خاشقجي، يصر أن تغرق معه السفينة السعودية كلها.. حسب تعبيره.

 

واختتم محمد الهاشمي تغريدته مخاطبا أمراء الأسرة الحاكمة بقوله:”لكن أين انتم؟

 

احسبوها بالعقل. اذا عزلتموه أنقذتم بلادكم وحُكمكم. واذا خفتم أو تأخرتم سيصبح المطلب تغيير النظام جملة. فكروا.”

 

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أحدث تصريحات له فيما يخص قضية خاشقجي، إن الولايات المتحدة يتوفر لديها تسجيل صوتي لعملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلا أنه فضل عدم الاستماع إليه، واصفا إياه بالفظيع والمروع.

 

وأضاف “ترامب” في تصريحاته لـ”فوكس نيوز”: “ولي العهد السعودي كرر لي أنه لم يكن له دور في مقتل خاشقجي”

 

ولفت إلى أن “ابن سلمان” ذكر له ذات الكلام وأكد عليه في آخر حوار بينهما قبل بضعة أيام.

 

وفي تشكيك بكلام ابن سلمان من قبل ترامب بعد اطلاعه على تقرير الـ CIA قال:” لا أعلم إن كان ولي العهد السعودي قد كذب علي ولا أحد يعلم”

 

وقال الرئيس الأمريكي إنه لديه شريط تسجيل معاناة خاشقجي، مضيفا “ولا أريد سماعه ولا سبب لسماعه لأنه شريط معاناة فظيع”

 

وكان أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي أعربوا عن اعتقادهم بعدم مصداقية الرواية السعودية، في حين طرح جمهوريون وديمقراطيون مشروع قانون لمعاقبة الرياض.

 

وكشفت وكالة الاستخبارات الأمريكية السبت عن تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشكل مباشر بقتل خاشقجي من خلال إعطاء الأوامر، والإشراف على التخطيط والتنفيذ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.