AlexaMetrics هذه إشارة الانطلاق.. محمود رفعت: "CIA" تعمدت فضح ابن سلمان و"بديله" تم إعداده بالفعل | وطن يغرد خارج السرب
محمد بن سلمان يجري عملية تكميم معدة

هذه إشارة الانطلاق.. محمود رفعت: “CIA” تعمدت فضح ابن سلمان و”بديله” تم إعداده بالفعل

علق الخبير القانوني ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي الدكتور محمود رفعت، على التقارير الأخيرة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” والتي توصّلت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي.

 

“رفعت” وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) أكد أن وكالة المخابرات المركزية تعمدت فضح “ابن سلمان” بنشر معلومات من مكالمات سرية اعترضتها لمسؤولين سعوديين.

 

ودون ما نصه:”دخول CIA على خط التسريبات يرجح أنها أعدت بالفعل البديل لابن سلمان وهذه إشارة إنطلاق”

 

 

وأفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بأن وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” توصّلت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلت الصحيفة عن أشخاص قالت إنهم “على اطلاع بالقضية“.

 

وأوضح المصدر أن تقرير “سي آي إيه” يتناقض مع مزاعم الحكومة السعودية بأنه (بن سلمان) ليس ضالعًا بقتل خاشقجي“.

 

وأضاف أن “تقييم “سي آي إيه”  هو الأكثر دقة حتى الآن، ويعقّد مساعي إدارة (الرئيس الأمريكي) ترامب للحفاظ على علاقتها مع حليف وثيق“.

 

وكانت الرئاسة التركية قد قالت إن الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي دونالد ترامب اتفقا على كشف جميع ملابسات جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وعدم السماح بالتستر عليها.

 

وحسب الرئاسة التركية، فإن أردوغان وترامب تبادلا –في اتصال هاتفي– وجهات النظر بشأن تطورات جريمة خاشقجي.

 

وترى وكالة المخابرات المركزية أن بن سلمان ” تكنوقراط جيد” ولكنها تعلم ، كما أكد مسؤول أمريكي، أن  بن سلمان رجل متقلب ومتغطرس وأنه على استعداد للانقلاب فجأة من ” الصفر إلى درجة 60″ وأنه لا يعلم بان هنالك الكثير من الأمور التي يجب عدم القيام بها.

 

ويعتقد محللو السي اَي إيه أن لديه قبضة قوية على السلطة، وليس في خطر فقدان وضعه كخلفية للعرش على الرغم من قضية خاشقجي، وقال مسؤول أمريكي لصحيفة ” واشنطن بوست” إن بن سلمان سينجو مضيفاً أن دور بن سلمان كملك في المستقبل للسعودية “أمر مسلم به”.

 

وأكدت صحيفة ” وول ستريت جورنال” أن وفاة جمال خاشقجي، الكاتب والناشط السعودي، جاءت بناء على توجيهات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وقالت إن وكالة المخابرات المركزية توصلت إلى هذا الاستنتاج نتيجة” فهم كيفية عمل المملكة العربية السعودية” بدلا من الاتكاء على ” دخان البنادق”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كلام مضلل ولا يفهم منه إلا نجاة محمد بن سلمان من الورطة للإعتقاد أن أمريكا ستقف لصالح ابن سلمان ولا يعلم الكثير أن مصير ابن سلمان ليس بيد ترامب بل بيد أردوغان لأن أوروبا جميعها تقف مع أردوغان فهل تستطيع أمريكا أن تزعل أوروبا من أجل ابن سلمان؟؟؟؟
    أمريكا وأوروبا يراهنون على الأسرة السعودية للإطاحة بابن سلمان وستقف السفارة الأمريكية بالرياض مع الإنقلابيين بلا أدنى شك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *