“شاهد” صور متداولة على نطاق واسع لـ”تقطيع جثة خاشقجي” .. ما الحقيقة؟؟

6

رصدت “وطن” صوراً غَزَت مواقع التواصل الاجتماعي، زعم متداولوها أنها للحظات قيام فريق الاغتيال السعودي بتقطيع جثة الصحفي السعودي داخل مبنى القنصلية في اسطنبول، يوم الثاني من اكتوبر الماضي.

 

وادّعى متداولو الصور، أنها من كاميرا المراقبة، حيث جرى تقطيع الجثة ووضعها في صندوق معدّ للتصدير.

غير أنه اتضح أن هذه اللقطات مأخوذة من أحد الافلام الأمريكية واسمه Leatherface، وليست حقيقية لجريمة قتل الصحفي السعودي كما زعم ناشروها.

 

وأكّدت معلومات حصل عليها موقع “الخليج أون لاين” أن هناك 3 تسجيلات صوتية تمتلكها تركيا بأوقات مختلفة، يستغرق كل تسجيل منها ما بين 7 إلى 8 دقائق، وليس تسجيلاً واحداً فقط كما أُعلن عن ذلك سابقاً، وأحد أجزائها ما دار داخل مكتب القنصل السعودي في إسطنبول، تظهر أجزاء منها حديث فريق الاغتيال فيما بينهم عن ترتيبات المهمة قبل دخول خاشقجي إلى القنصلية بدقائق قليلة.

 

وأبلغت مصادر تركية مسؤولة الموقع أن لدى تركيا تسجيلات أخرى لم يُكشف عنها حتى الآن، وهي تغطّي فترة أطول من جريمة الاغتيال وتفاصيلها، التي استغرقت نحو ساعتين؛ ما بين التخدير والخنق والقتل وتقطيع الجثة ومن ثم التخلّص منها.

 

وفي السياق ذاته قال مصدر تركي مسؤول أن لدى السلطات التركية مقاطع فيديو مرئيّة، إلى جانب رصدت الاتصالات الدولية بين فرقة والرياض والتسجيلات الصوتية التي توثّق جريمة اغتيال الإعلامي السعودي، بالثاني من أكتوبر الماضي.

 

وقال المصدر في تصريحه إن لدى السلطات التركية الكثير مما لم يُكشف عنه، وقد يتم إظهاره للعلن في حال رفضت السلطات السعودية الكشف عن الجهة الآمرة بتنفيذ جريمة الاغتيال.

 

المصدر أشار إلى أن حديث الادّعاء العام السعودي عن إدانة بعض الأسماء المشاركة بتنفيذ الجريمة، وتحميلها المسؤولية وحدها، وإظهارها كأنها الآمر الأول بتنفيذ الجريمة؛ سيضطرّ أنقرة للكشف عن المزيد من الأوراق التي تملكها، وبشكل كامل، من أجل كشف الحقيقة.

 

ولفت المصدر الانتباه إلى أن نشر التسجيلات الصوتية سيكون له تأثير كبير، دون أن يستبعد أن تلجأ تركيا لأهم ورقة لديها في قضية اغتيال خاشقجي؛ وهي الفيديوهات المرئيّة عن الجريمة.

 

وأوضح قائلاً: “ستكون حينها الورقة الدامغة الأكثر أهمّية في الجريمة، التي ستُحرج من يواصل التستّر على الآمر بتنفيذ جريمة القتل”.

قد يعجبك ايضا
  1. ارض الوطن يقول

    لعنة الله عليهم ليوم الدين

  2. ياسر يقول

    جربوع من جرابيع آل سعود أستولى على سدة الحكم بما يشبه (ربيع عربي ناعم) حيث كانت أفراد عائلته منغمسة لاهية في ملذاتها المترفة والشعب لا يجد له لقمة عيش يأكلها فيكشف الوجه الحقيقي الذي وطالما خدعنا به عن هذهِ العائلة التي تحتم القدر على مصيرها بالزوال.

  3. فلسطيني حر يقول

    ولا يمكن ان يضاهي فجور الاعراب فجورا خنق ثم ابر للتجميد الدم ثم تقطيع ثم اذابة ثم حمل الرأس الى اطراف الأرض ثم بكاء على الضحية ثم مطالبة بعقاب المجرم الموعود “تركيا” ثم قصص وحكايات من وحي الخيال خيال الاعراب الافجر على هذه الأرض ثم ماذا ؟؟؟
    السعودية منذ الجد المؤسس لا تتغير فالاحتفاظ بالراس كان من شيم الجد المؤسس واذابة الأجساد من شيم الملوك الأبناء فمن يعيش بالسعودية يعرف هذه الطريقة منذ السبعينات فهي ليست جديدة واليوم الاحفاد تسير على نهج الجد ثم ماذا ؟؟؟
    شخصيا قلت دائما السعودية قامت لتكون الحاضنة التي تغذي الدولة اليهودية الموعودة في فلسطين حاضنة اقتصادية ضخمة هي كانت ومازالت وستظل الحبل السري الذى يغذى الجنين المتعاظم إسرائيل ولن تنتهي إسرائيل الا اذا انتهت قبلا دولة السعودة والشعوذة ودولة الباطل ودولة الظل للكيان الأصل إسرائيل

  4. ابن ليبيا يقول

    معلوماتكم غير دقيقة هذه صور مأخوذه من مسلسل فرنسي اسمه braque الموسم الرابع الحلقة الخامسة الدقيقة 6:20

  5. هزاب يقول

    الصور لن تتسرب بهذه السهولة لأنها في أيدي أمينة !!! تركيا والمخابرات الأمريكية ! وسيتم ابتزاز السعودية لآخر درجة ممكنة ولكن النظام السعودي ليس بجديد على الجرائم منذ قتل زعيم قبلي وهو الدويش وقطع رأسه وقتل ناصر السعيد على يد عملاء فلسطينيين مقابل المال ووووو! لكن هذه الجريمة تبدو قمة في التهور والغباء والجنون ! لأن الصحفي المغدور لا يمثل أية خطر عليهم ! بل كان إلى عهد قريب يدافع عنهم !

  6. علي يقول

    الله يمهل ولا يهمل… انا احد ضحايا دول الخليج العميلة .. دوقو بعض مادقن.. شاب ليبي من ضحايا الربيع العربي … لعنات الايتام والارامل سوف تلاحقكم اينما كنتم … اللهم نسالك الانتقام للحق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.