الرئيسية » الهدهد » من عبدالرحمن بن حمد إلى عادل الجبير: “إذا لم تستحِ، فاصنع ما شئت”

من عبدالرحمن بن حمد إلى عادل الجبير: “إذا لم تستحِ، فاصنع ما شئت”

وجه الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام عبد الرحمن بن حمد رسالة شديدة اللهجة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بعد محاولته إلقاء مسؤولية التصعيد الدولي في مقتل الكاتب جمال خاشقجي على عاتق الإعلام القطري، متناسيا أن مهمة الإعلام نقل الحقيقة التي لم يتعود “الجبير” على سماعها.

 

وقال “ابن حمد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على تصريحات الجبير:” لم يقم الإعلام القطري باستدراج #الشهيد_جمال_خاشقجي، ولم يكن الإعلام القطري من قال إن خاشقجي خرج من القنصلية بعد دقائق، ولم يكن الإعلام القطري هو من قام بتقطيع جثة الشهيد بعد قتله، ولم يقل الإعلام القطري أنه توفي نتيجة شجار بعد ذلك”.

 

واختتم تدوينته قائلا:”إذا لم تستحِ، فاصنع ما شئت”>

https://twitter.com/ahjh_althani/status/1063139140642865152

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد أعلن اليوم الخميس رفض بلاده تدويل قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، نافيا أي علاقة لولي العهد محمد بن سلمان بهذه الجريمة.

 

وقال “الجبير” في مؤتمر صحفي بالرياض إن بلاده ترفض اقتراح تركيا إجراء تحقيق دولي في قضية خاشقجي، مشيرا إلى أن المملكة أرسلت مذكرات إلى الجانب التركي للحصول على المزيد من الأدلة، وأن أنقرة لم تستجب لذلك.

 

وقال “الجبير” إن السعودية ترفض أي محاولة لتسييس قضية خاشقجي والتدخل في شؤون المملكة، معتبرا أن تسييسها يساهم في شق العالم الإسلامي، وأن المملكة تسعى لوحدته، وتحدث عن هجوم “شرس” من قبل الإعلام التركي والقطري على السعودية.

 

وتابع أن المملكة لديها نظام قضائي مستقل يمكنه التعامل مع قضايا “قانونية” مثل قضية خاشقجي، وأنها اتخذت خطوات لمواجهة أي عقوبات. وذكر في هذا الإطار أن هناك فرقا بين فرض عقوبات على أفراد وتحميل المسؤولية للحكومة السعودية.

 

وكان يشير بذلك إلى العقوبات التي لوحت بها دول غربية بينها الولايات المتحدة، ردا على الجريمة التي أثارت غضبا دوليا.

 

وعلى حد تعبير الوزير السعودي فإن بلاده ستنجز تحقيقا واسعا وشفافا وشاملا في قضية مقتل خاشقجي، وأن جميع المشاركين في الجريمة سيمثلون أمام العدالة. وأشار إلى أن بعض جوانب القضية لا يزال يلفها الغموض، داعيا “الأشقاء في تركيا” إلى المساعدة لحلها.

 

وتأتي تصريحات وزير الخارجية السعودي بُعيد مؤتمر صحفي للنيابة العامة السعودية قالت فيه إن أحمد عسيرينائب رئيس الاستخبارات السعودية هو من أمر بالمهمة التي انتهت بقتل خاشقجي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “من عبدالرحمن بن حمد إلى عادل الجبير: “إذا لم تستحِ، فاصنع ما شئت””

  1. لا يا اخوان الكلب مخلص لصاحبه وشريف ،،،، أما هذا المسمى الجبير قرد مستعرب، سيأتي دوره كما أتى على الغير منهم ،،،مملكة السعور،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.