الرئيسية » الهدهد » شقيق أمير قطر سخر من بيان النيابة السعودية حول قتل “خاشقجي” بهذه التغريدة.. هذا ما قاله

شقيق أمير قطر سخر من بيان النيابة السعودية حول قتل “خاشقجي” بهذه التغريدة.. هذا ما قاله

علق الشيخ القطري خليفة بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على بيان النيابة العامة السعودية وما توصلت إليه من نتائج حول مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن ما ورد في البيان “ضحك على الذقون”.

 

وقال “آل ثاني” في تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ان الظلم يجعل من المظلوم بطلا، وأما الجريمة فلابد من أن يرتجف قلب صاحبها مهما حاول التظاهر بالكبرياء.”

https://twitter.com/KHK/status/1063017219335094272

 

وأضاف في تدوينة أخرى:” بعضهم يتوهم بانه يجيد الضحك على الذقون ، لكن نسي ان التاريخ لا يرحم !”.

https://twitter.com/KHK/status/1063022992622583809

 

وكانت النيابة العامة في السعودية، قد أعلنت اليوم الخميس، أن الآمر باستعادة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى بلاده هو نائب رئيس الاستخبارات السابق (أحمد عسيري)، والآمر بقتله هو “قائد المهمة”، الذي لم تسمه.

 

ولم تعلن السعودية عن الآمر من الجهات العليا بقتل خاشقجي، في الوقت الذي تشير به جميع الآراء والأدلة إلى تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالأمر بقتله؛ لتورط مقربين منه في القضية، وفق التحقيقات النيابية الرسمية للمملكة.

 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، شلعان الشلعان، أن هناك خمسة متهمين متورطين بجريمة قتل الصحفي السعودي، مطالباً بإعدامهم.

 

وبينت أن الآمر باستعادة خاشقجي “بالرضا أو بالقوة” هو نائب رئيس الاستخبارات السابق (أحمد عسيري)، وأن مستشاراً سابقاً ساهم في الإعداد لعملية استعادته إلى السعودية (في إشارة إلى سعود القحطاني المستشار المُقال من الديوان الملكي).

 

والمستشار المذكور “التقى قائد المهمة وفريق التفاوض ليطلعهم على بعض المعلومات المفيدة للمهمة، بحكم تخصصه الإعلامي واعتقاده أن المجني عليه تلقفته منظمات ودول معادية للمملكة، وأن وجوده في الخارج يشكل خطراً على أمن الوطن، وحث الفريق على إقناعه بالرجوع، وأن ذلك يمثل نجاحاً كبيراً للمهمة”.

 

وشكل قائد المهمة (لم تذكر اسمه لكن تقارير أشارت إلى أنه ماهر المطرب) فريقاً من 15 شخصاً لاحتواء خاشقجي، مكوناً من 3 مجموعات؛ تفاوضية واستخباراتية ولوجستية، وقرر القائد في حال فشل في إقناع خاشقجي بالعودة أن يقتله.

 

وقالت: إن “المستشار السابق (سعود القحطاني) يتمثل دوره بالتنسيق مع نائب رئيس الاستخبارات العامة؛ وهو طلب الالتقاء بمجموعة التفاوض لتقديم معلومات مفيدة لهم نظراً لخلفيته الإعلامية”، موضحة أن “المستشار السابق مُنع من السفر وهو قيد التحقيق”.

 

وأضافت النيابة أن هناك 21 موقوفاً في قضية خاشقجي، مبينة أن نظام الإجراءات الجزائية يمنع الإفصاح عن أسماء المتهمين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.