الرئيسية » الهدهد » صورة السيسي بجانب سعود القحطاني على مأدبة عشاء وجلسة سمر.. الطيور على أشكالها تقع!

صورة السيسي بجانب سعود القحطاني على مأدبة عشاء وجلسة سمر.. الطيور على أشكالها تقع!

مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني لتورطه في جريمة اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، غزت صورة سابقة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في جلسة سمر مع “القحطاني” مواقع التواصل، في حين وصف البعض الصورة بأنها بالغة الإحراج للسيسي.

 

 

والصورة تم التقاطها في مأدبة عشاء أقامها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقب ختام أعمال القمة العربية ٢٩ في مدينة الظهران بالدمام  في أبريل/نيسان الماضي.

 

ووفقا للصورة، فقد حضر المأدبة ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله بن الحسين، ونائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.

 

وتوالت ردود الفعل الساخرة من الصورة حسب ما رصدت “وطن” وكانت على النحو التالي..

 

 

 

وكان وكيل النيابة السعودية قد كشف تفاصيل الدور الذي قام به المستشار المعزول من الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، دون أن يشير إليه بالاسم. وقال إنه مُنع من السفر، وإنه الآن رهن التحقيق.

 

وأوضح أن قائد المهمة اقترح على نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق “أن يتم تكليف زميل سابق له مكلف بالعمل مع مستشار سابق ليترأس مجموعة التفاوض نظرا لوجود معرفة سابقة له بالمواطن المجني عليه”.

 

وأضاف الشلعان أن اللواء عسيري “تواصل مع المستشار السابق لطلب من سيكلف بترؤس مجموعة التفاوض، فوافق المستشار على ذلك وطلب الاجتماع مع قائد المهمة”.

 

وتابع أن “المستشار المذكور التقى قائد المهمة وفريق التفاوض ليطلعهم على بعض المعلومات المفيدة للمهمة بحكم تخصصه الإعلامي واعتقاده بأن المجني عليه تلقفته منظمات ودول معادية للمملكة، وأن وجوده في الخارج يشكل خطرا على أمن الوطن، وحث الفريق على إقناعه بالرجوع، وأن ذلك يمثل نجاحا كبيرا للمهمة”.

 

وختم وكيل النيابة بالقول إن “قائد المهمة اتفق مع مجموعة التفاوض ورئيسهم الذين قرروا وباشروا القتل، على تقديم تقرير كاذب لنائب رئيس الاستخبارات العامة السابق يتضمن الإفادة بخروج المواطن المجني عليه من مقر القنصلية بعد فشل عملية التفاوض أو إعادته بالقوة”.

 

وفي السياق، أعلنت وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات على المتورطين في اغتيال “خاشقجي”، حيث شملت العقوبات 17 متورطا في الجريمة على رأسهم سعود القحطاني والقنصل محمد العتيبي.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صورة السيسي بجانب سعود القحطاني على مأدبة عشاء وجلسة سمر.. الطيور على أشكالها تقع!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.