هيئة كبار العلماء انتظرت بحرارة صدور بيان النيابة العامة فخرجت تمدح النظام القضائي بهذه الكلمات!

4

كعادتها بعد كل تصريح للنيابة العامة، خرجت هيئة كبار العلماء في السعودية ببيان تؤيد فيه وتساند ما جاء على لسان المتحدث باسم النيابة العامة حول ما توصلت له التحقيقات في مقتل الكاتب جمال خاشقجي، مكيلة المديح بالنظام القضائي السعودي الذي يستمد سلطانه من الشريعة الإسلامية على حد زعمها.

 

وقالت “هيئة كبار العلماء” في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” دستور #المملكة_العربية_السعودية كتاب الله تعالى وسنة رسوله ﷺ، والحكم في المملكة يستمد سلطته من كتاب الله تعالى وسنة رسوله، وهما الحاكمان على جميع أنظمة الدولة.”.

وزعمت الهيئة في بيانها أن ” سلطة القضاء بالمملكة سلطة مستقلة، ولا سلطان على القضاة في قضائهم لغير سلطان #الشريعة_الإسلامية.”

 

 

وأردفت الهيئة في بيانها قائلة:” تابعت الأمانة العامة ل #هيئة_كبار_العلماء بيان #النائب_العام بالمملكة الذي أوضح الخطوات والإجراءات التي اتخذت بحق قضية المواطن #جمال_خاشقجي رحمه الله، ما يؤكد أن الجهاز العدلي القضائي بالمملكة ماض في تحقيق العدالة ومحاسبة أي متورط في هذه الجريمة.”.

 

 

واختتمت “الهيئة” بيانها زاعمة:” نظام العدالة الجنائي ب #المملكة_العربية_السعودية يكفل الحقوق، ويتوخى الحق، ويعاقب أي معتد بالجزاء العادل المقرر شرعًا ونظامًا.”

 

 

يأتي هذا في وقت أكدت فيه منظمة العفو الدولية على أن نتائج التحقيق التي أعلنت عنها السعودية اليوم بشأن مقتل جمال خاشقجي “تفتقر إلى المصداقية”.

 

وأوضحت المنظمة في تغريدات على حسابها بموقع تويتر: “إن إجراء الأمم المتحدة تحقيقا مستقلا هو السبيل الوحيد لضمان الكشف عن حقيقة ما جرى وتحقيق العدالة”.

 

وأضافت: “المدعي العام السعودي طالب بإعدام خمسة متهمين بمقتل جمال خاشقجي وذلك بعد تحقيق يفتقر إلى المصداقية إجراء تحقيق مستقل مطلوب وبشكل عاجل للكشف عن الحقيقة وتقديم المتورطين إلى العدالة من خلال محاكمة عادلة وبدون أحكام الإعدام”.

 

وقالت “العفو الدولية” إن لدى السعودية سجل مروع ومليء بانتهاكات حقوق الإنسان ويجب محاسبة المتورطين بشكل عادل وتقديمهم للعدالة من خلال تحقيق دولي ومستقل.

 

وفي المقابل رحبت المنظمة بمطالبة تركيا بفتح تحقيق دولي في مقتل خاشقجي وقالت إن على أنقرة الطلب من الأمم المتحدة البدء بالتحقيق بشكل فوري.

 

وكان مكتب المدعي العام السعودي سعود المعجب أعلن في مؤتمر صحفي اليوم تفاصيل التحقيقات التي توصل إليها الجانب السعودي بشأن جريمة قتل جمال خاشقجي.

 

وأعلن المدعي العام توقيف 11 شخصا على صلة بالجريمة وطلب الإعدام لخمسة أشخاص منهم قال إنهم قاموا بتنفيذها في حين قال إن الهدف من العملية كان التفاوض معه لإعادته لكن قائد الفريق اتخذ قرارا بقتله بعد فشل المفاوضات.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    هيئـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة كبار الدراويش والمعتوهيـــن والمنافقيـــن والرعاع….

  2. Avatar of م عرقاب الجزائر
    م عرقاب الجزائر يقول

    هيئة كبار المتسترين على الإجرام والمجرمين سكتت دهرا ونطقت زورا وبهتانا؟!،عدالتكم مستقلة ونزيهة اذا فلتوعز عدالتكم لإطلاق المسجونين من غير تهمة؟!،وأين كانت عدالتكم لما منعت أسرة خاشقجي من السفر وفرضت عليها الإقامة وفرض على ولده انكار وجود خطيبة اسمها خديجة؟!،وأين ماء حياء عدالتكم وابني خاشقجي لا يغادرون نحو واشنطن لولا ايعاز سيدكم ترامب وصهره كوشنير؟!،فأين كان استقلال قضاؤكم ونظامكم يستعبد الناس مقيدا حركتهم وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟!،أين نظام قضائكم وسفيركم بواشنطن كذب وقال بأن خاشقجي خرج وأن الكاميرات لاتسجل وأنه مستحيل أن يحدث شيء في قنصلياتهم دون علم أصحاب القرار؟!،وأين نظام قضائكم وقد صرح ولي العهد أن خاشقجي خرج بعد 20دقيقة وأنه سيفتح القنصلية للتفتيش التركي فلم يفعل إلا بعد مرور العديد من الأيام فضلا عن تثاقلهم في منح ترخيص تفتيش بيت القنصل؟!،أين نظام قضائكم وقد تستر قنصلكم على الجريمة وهو يفتح رفوف الخزائن والأدراج ليدلل على عدم وجود جثة منكرا اطلاقا وقوع الجريمة في حرم القنصلية؟،هل هذا يشرفكم ياكبار المتسترين على الإجرام ومن يمثلكم على الركح الدولي يكذب زورا وعن سبق الإصرار والترصد؟!،خسئتم ياكبار الكهنة وأنتم تصطفون وتركنون إلى الظلمةوقد زغتم عن قول ربكم:(ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)؟!،أين أنتم وقول نبيكم:(لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)؟!،أين أنتم من مسؤولية مسؤوليكم بوزن مسؤولية الفاروق عندما قال:(لو عثرت بغلة بالعراق لخشيت أن يسألني الله لماذا لم تصلح لها الطريق)؟!،فكيف بوليكم لا يعلم من أمر تقطيع جثة موطنه في قنصليته وتذويبها بالحمض؟!،ثم يا كهنة اطلبوا من عدالتكم أن تفصح عن مستقر الجثة؟!،فكيف عدالتكم لم تستطيع الكشف عن هوية من تسلمها وأين وضعها وماذا صنعوا بها؟!،خسئتم يا سحرة فرعون القرن الواحد والعشرين وأنتم تبيضون أيادي من تلطخت أيديه بالدماء في مواطن كثيرة محليا ويمنيا ؟!،ربكم ينهاكم عن تزكية أنفسكم فلم تزكزون الظلمة الفجرة المكذبين؟!،وأنتم كذلك مكذبين حيث تعلمون أن نظام قضائكم يعمل بمهماز وأنتم تستغبوننا كونها مستقلة؟!،ألم تخشوا من الويل وربكم يؤكد:(ويل يومئذ للمكذبين)؟!،وقول نبيكم:(ألا وقول الزور)؟!،أنتم تحملون أسفارا على ظهوركم كالحمير فلا العلم نفعكم ولا القرآن ردعكم ولا هدي نبيكم استهديتم به؟!،والله لو صمتم لكان ذلك انقاذا لسمعتكم المهترئة؟!،أما الآن فأنتم لستم إلا ضمن الفريق الذي يعمل على التستر على الجرم والمجرمين الحقيقيين؟!،هل دولتكم دولة الموز والباذنجان حيث يقطع مواطنوكم في قنصلياتهم بالمناشير ومسؤولوكم شاهدون ما شافوا حاجة؟!،ألم يوعز مسؤوليكم إلى قناتهم المفضلة التي شعارها أن تكذب أكثر أن تخبر العالمين بأن ال15 رهط الذين يفسدون ولا يصلحون هم مجرد سياح اصطحبوا معهم المناشير لقطع الورود؟!،وأن ما يقال عن جريمة قتل حصلت بالقنصلية هي مجرد وحي خيال قطري تركي؟!،ثم تبين العكس تماما وبشهادة من تزكون؟!،ياويلكم من مشهد يوم عظيم؟!.

  3. Avatar of عزوز
    عزوز يقول

    اخيرا نهق الاعور الدجال مفسي المهلكة بكلام مثل الضراط على البلاط

  4. Avatar of حمد
    حمد يقول

    لايوجد قضاء في السعودية اصلا. والقول بتحيم الشريعه وسيله لتدمير الحقوق وضياع الحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More