“شاهد” عالم أزهري يفجر جدلا واسعا: زواج الفتاة وهي في بطن أمها جائز وهذا هو الدليل من القرآن

2

أثارت تصريحات للشيخ سعيد نعمان، عضو لجنة الفتوى بالأزهر سابقًا، جدلا واسعا بمواقع التواصل في مصر.

 

“نعمان” صرح خلال لقائه مع برنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الأربعاء، إنه لا يوجد ما يمنع أن تتزوج الفتاة وهي في سن التاسعة، وإنه يجوز أن تتزوج أيضًا وهي “في بطن أمها”،.

 

وتابع الشيخ المثير للجدل: «إذا تبين من كشف السونار أنها أنثى، وفيه طفل تاني في بطن أمه ذكر، وعقد أولياؤهم العقد، يبقى العقد موقوف حتى يكبروا ويجيزوا ذلك».

 

 

وأضاف  أن هذا الاتجاه ليس تفسيره الشخصي، معقبًا: “والله ما تفسيري، والمصحف أهو قدامنا، ده إجماع العلماء”.

 

وأشار إلى الآية القرآنية رقم 4 في سورة الطلاق، والتي تبين أنواع العدد لدى المطلقات، والتي تقول: «واللائي يئسن من المحيض من نسائكم، إن ارتبتم فعدتهن 3 أشهر، واللائي لم يحضن»، مفسرًا أن قوله «واللائي لم يحضن» يشير إلى الفتيات الصغيرات اللاتي لم يبلغن سن الحيض.

 

وتسببت تصريحات الشيخ المصري في سخرية واسعة وجدلا بين النشطاء.

 

ورد أحد النشطاء مكذبا أدلة الشيخ نعمان التي أولها حسب هواه:”منعدم .. التكليف يبدأ فى الدنيا لا فى بطن الام ، والحديث عن زواج جنين فى بطن امه كمن يبتاع السمك فى المياة الجارية”

 

 

وعلى نفس الخط دونت جيهان عادل:”وفين استاذان العروسة واعطاءها التوكيل لوليها ..وفين الرضا والقبول ..وبعدين الناس فى بلاد الاجانب اكتشفوا دواء للسرطان واحنا لسة بنتجادل فى زواج الجنين فى بطن أمه ..اتقوا الله بقى فضحتونا”

 

بينما غرد الناشطة دعاء خليل:”المشايخ دول مأجورين و الهدف شغل عقول الناس بالتوافه عشان ميفكروش بالأمور الهامة مثل إهمال التعليم و الصحه و الاقتصاد و الإسراف في جباية الضرايب و تدهور الأحوال المعيشية للناس”

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    ومؤخــــــــــــــــــرتك مرحاض للتبول العمومي ….أكرمكم الله…

  2. قارئ يقول

    هذا كان بياع فول بباب العتبة كيف صار شيخ ويفتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More