أمر مثير للضحك.. “هيومن رايتس ووتش” تسخر من الإمارات لاستضافتها أول قمة عالمية للتسامح

1

سخرت منظمة “” من إعلان عن استضافتها لأول مؤكدة بأن هذا الإعلان “مثير للضحك”، ويأتي لتمليع صورتها الإستبدادية، مذكرة إياها بإجراءاتها القمعية ضد الناشطين الحقوقيين والمغردين.

 

وقالت المنظمة في بيان لها تعليقا على القمة المقرر عقدها هذا الأسبوع في وتضم قادة حكومات وأكاديميين ودبلوماسيين إنه أمر”مثير للضحك، إذ لا يشير موقع القمة مطلقا إلى اعتداء الإمارات المستمر على حرية التعبير منذ عام 2011، حيث تحتجز السلطات منتقدي الحكومة وتخفيهم بالقوة، فضلا عن سجنها لفترات طويلة من يدانون بأفعال غامضة مثل تقويض الوحدة الوطنية وإهانة رموز الدولة”.

 

واستعرضت المنظمة الحقوقية الدولية السجل القمعي لدولة الإمارات، وإصدارها حكما بالسجن لمدة 10 سنوات بحق الناشط الحقوقي البارز أحمد منصور 10 سنوات لوقائع تتعلق بحرية التعبير.

كما ذكرت المنظمة بالحكم الصادر في مارس/آذار  2017، ضد الأكاديمي البارز ناصر بن غيث -الذي أخفته السلطات في أغسطس 2015- بالسجن 10 سنوات بتهم تشمل النقد السلمي للسلطات الإماراتية والمصرية، بحسب المنظمة.

 

واستعرضت “هيومن رايتس ووتش” كذلك واقعة سجن الصحفي الأردني تيسير النجار قرابة ثلاث سنوات بسبب منشورات على فيسبوك انتقد فيها مصر ودول الخليج بسبب حرب إسرائيل على غزة عام 2014.والأسبوع المقبل، سيمثل الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز أمام المحكمة بتهمة التجسس في محاكمة شابتها انتهاكات للإجراءات القانونية الواجبة.

 

وقد اعتقلته قوات الأمن في مايو بعد رحلة بحثية للإمارات استغرقت أسبوعين، واحتجزته دون تهمة ما يزيد على 5 أشهر لتفرج عنه فقط بكفالة في أكتوبر.

 

وخلصت ووتش إلى أنه لا شيء يمكن أن يخفي افتقار حكومة الإمارات الأساسي إلى احترام حقوق الإنسان “وطالما أنها ترفض الإفراج عن جميع المسجونين لانتقادهم الخط الرسمي أو تخطيهم له، فلن تكون ادعاءات دبي بأنها واحة ليبرالية للتسامح بالشرق الأوسط سوى ضرب من الوهم الوحشي”، على حد تعبيرها القاسي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. واثق يقول

    اسمع هزاب المرتزق المدلس..
    حتى هيومن رايتس ووتش تسخر من… .
    ايش رأيك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More