الرئيسية » الهدهد » “بلا أخلاق”.. مستشار أمني سعودي يتخلّى عن كلّ قيم الشّرف ويخوض في عرض مغردة عمانية

“بلا أخلاق”.. مستشار أمني سعودي يتخلّى عن كلّ قيم الشّرف ويخوض في عرض مغردة عمانية

أقدم المستشار الأمني السعودي والمقرب من دوائر صنع القرار بالمملكة صالح الرفاعي على الخوض في عرض المغردة العمانية الشهيرة شيماء الوهيبية.

 

وفي تخلي صريح عن كل شيم الرجولة والمروءة، لم يجد “الرفاعي” حرجا في الخوض في عرض خطيبة الكاتب الصحفي المغدور جمال خاشقجي، دون أن يراعي أيضا حرمة المقتول واتهامه بما ليس فيه.

 

ووفقا لما نشرته المغردة العمانية شيماء الوهيبية، فإنه حين عجز “الرفاعي” عن مناقشتها بالحجة والمنطق، أخذ يقذفها بألفاظ دنيئة يعجز كل ذي مروءة بأن يذكرها.

 

وقال في رده عليها:” يافاقدة الشيمه بعتي نفسك بسرعه خذي دورك بعد خديجه شقته بتركيا تعرفينها عنده شمعه حمراء ودفايه اللي يعز اهلنا في عمان عنك”.

يشار إلى أن الماكينة الإعلامية السعودية لم تجد في بداية اندلاع أزمة مقتل “خاشقجي” أي وقائع أو شواهد للتخفيف من حدة ما تتعرض له المملكة من مواقف دولية مناوئة وغاضبة، بسبب اتهامها بإخفاء واغتيال ” خاشقجي” داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

 

ولجأت وسائل إعلام سعودية لحيلة أخرى لمواجهة الحقائق الدامغة حول تحميل قادتها مسؤولية اختفاء واغتيال خاشقجي، من خلال شن هجوم عبر وسائلها المختلفة، على كتاب وصحفيين، وشخصيات، واتهامهم بنشر معلومات غير دقيقة حول الرجل.

 

وكانت أول الاتهامات من نصيب خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز ، صاحبة المعلومة الأولى عن اختفائه داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وخرجت قناة العربية السعودية بمجموعة من المقابلات تقول إنها لعدد من أقارب خاشقجي، وجميعهم نفوا أن تكون خديجة خطيبته من الأصل، بل وصل الأمر إلى اتهامها بأنها تكذب وتسعى للشهرة من وراء حديثها.

 

وأظهرت “العربية” لجمهورها أن خطيبة خاشقجي تسعى لتسييس قضيته من خلال المعلومات التي تنشرها بين فترة وأخرى بعد اختفائه.

 

ووصل الأمر بهذه القناة إلى دعوة جنكيز إلى التوقف عن نشر أي معلومة حول خاشقجي، وترك قضيته للسلطات السعودية فقط.

 

من جهة أخرى، قام ما يُعرف بـ”الذباب الإلكتروني” السعودي، بترويج صورة ومحادثة مختلقة بين جنكيز والصحفي القطري جابر الحرمي، للتشكيك بأخلاق خطيبة خاشقجي.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““بلا أخلاق”.. مستشار أمني سعودي يتخلّى عن كلّ قيم الشّرف ويخوض في عرض مغردة عمانية”

  1. طيب قبل ما نستنكر من الإساءة اللي قالها السعودي هذي المغردة لها وقت طويل تخوض في أكاذيب وخدع حتى تخجل ! مرة إيقاف عمان للعمل الالكتروني في الحدود مع الامارات ! وطلع وفتها عطل الكتروني عادي ! ومرة هروب مجندين اماراتيين من حرب اليمن وأساءت لقبيلة الشحوح ! ومرة وجود خلايا أمنية تعمل ضد عمان من ابوظبي ! وكل كلمة لا سند لها ! وكل قول ضع عليه ألف خط وعلامة استفهام ! ويعني قضية خاشقجي شغلت هذي المغردة وأحزنتها ! وما احزنها سجن وتشريد الصحفيين العمانيين واغلاق صحيفة بكاملها لأنها تكلمت عن فساد القضاء العماني ! ههههه! دائما العمانيون ينظرون للآخرين لدرجة ان فريق رياضي إسرائيلي في بلد مجاور تطبيع وكارثة ! بينما رئيس الوزراء الصهيوني يدنس بلدهم ! فهو الذي بكى لمقابلة حاكمهم ! وكسة ونكسة ونكبة عمانية ! ههههه!

    رد
  2. هزاب المرتزق المدلس
    يدافع عن هذا الشخص الذي يغوص في الاعراض لأنه اسياده وبعض من شعب اسياده مثل حمد المزروعي وأحمد عبيد وغيرهم لا يختلفون عنه في شي ، فإن قالت هذه المغرده ما قلته هل مبرر إن يخوض في عرضها؟!!!!!!! والحقيقه في الذي ا ذكرته أن المغردة قالت ان العمل الإكتروني توقف وذكرت بأنها لاتعرف هل هو خطأ فني أم مقصود ايقافه ،كما أنها لم تسأ الى قبيلة الشحوح وانما قالت من بين الذين هربوا من الحرب على اليمن ذكرت شخص من قبيلة الشحي والخلايا الكل تكلم بها وليس هي فقط كذالك العمانيين ردو على من قال ان الفريق الرياضي في أبوظبي ووزيرته هو زياره عاديه من الدرجه الثالثه ليس تطبيع وإنما التطبيع النتن فقط بالرغم ان الفريق الرياضي ووزيرته ابكى وأفرح ورفع رآس النتن حسب ما ذكر بنفسه في اكثر من تغريده له فالتطبيع تطبيع سواء درجه أولى أم ثالثه.

    رد
  3. ضراط انتي لا تملك ذرة من الأخلاق حتى النعال أفضل منك ما رايح اقارنك بالحيوان لانه الحيوان أفضل منك وبالنسبة للمستشار لا اعطيه حتى يرعى قطيع حمير لأن كل الحمير أفضل منه والا لما تكلم في أعراض المسلمين وهو من على شاكلته

    رد
  4. كاتب واطي بلا أدب وأخلاق شو حد يتوقع منه واذا يظن أنه العمانيين يرضوا على اساءته لإحدى بنات عمان يهبي الخسيس وكل من يدافع عنه بنات عمان أشرف منه.

    رد
  5. العُمانيات شريفات…. مالت عليك يا مُفلس الاخلاق … يا فاجر .. اعراض النساء العربيات هي اعراضنا كُلنا … هيهات ان تفهم ….زجاج وحجارة …. يا عيب الشوم عليك……..

    رد
  6. يا كثرهم من على شاكلته.. وواحد من اشكاله المأجورين موزع في هذي الصحيفة والمشكله يهرف ما لا يعرف وعامل حاله ناقد وفهيم ومطلع وهو يعكس المواضيع.. لاتنسى موضوع أقتصاد المومسات هههه وغسيل الاموال والشركات الصهيونيه وأيش باقي من العيوب ما عملتوه من دمار وفتنه عار عليك أصلا الكتابه.. حافظ على جنسيتك الجديده

    رد
  7. من واجبات المستشار الأمني ألا يزج بدولته ؛ أو يحرجها بمقالات وكتابات تسيء لمواطني دول أخرى شقيقة كانت أو صديقة ؛ فذلك يؤدي إلى حدوث المشاحنات والبغضاء …. لكن بما أن زمن المستشارين الرشداء والعقلاء ؛ قد انتهى فقد ظهر أمثال هذا الرجل … الذي عليه أن يتذكر ويعي بأن أهل عمان ليسوا بعاجزين عن الرد عليه بكلمات تجعله يعزف عن تقديم استشاراته العوجاء … فاتق الله يارجل في نفسك ؛ وفي من تقدم لهم الاستشارة ليتخذوا قرارات في ضوئها … وبئس الزمن الذي جعلنا نقرأ كتابات كالتي زعمها الرفاعي … وحسبنا الله ونعم الوكيل ؟!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.