“ميدل إيست آي”: ابن سلمان شجع نتنياهو بقوة على شن حرب على غزة لهذا الهدف

4

في فضيحة جديدة تضاف لسلسلة فضائحه، كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني في تقرير له بأن ولي العهد السعودي عمل على تشجيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتفجير الاوضاع في لتشتيت الانتباه الدولي عن قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي الذي تم اغتياله في مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول بداية الشهر الماضي.

 

ونقل رئيس تحرير الموقع البريطاني ديفيد هيرست عن مصادر داخل ، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أنشأ مجموعة عمل اقترحت عليه شن على ضمن حزمة إجراءات وسيناريوهات لمواجهة الأضرار التي تسببت فيها التسريبات التركية بشأن اغتيال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، والتي تشير إلى تورطه شخصيا في الأمر.

 

ووفقا للمصادر التي تحدثت للصحيفة، فإن مجموعة العمل تتكون من مسؤولين داخل الديوان الملكي السعودي ووزارتي الخارجية والدفاع والاستخبارات، موضحة أن هذه المجموعة تقدم تقريرا لولي العهد السعودي كل ست ساعات، وقد اقترحت هذه المجموعة على محمد بن سلمان أن شن حرب في غزة سيصرف انتباه الرئيس الأميركي ، ويعيد للواجهة تعويل أميركا على دور في حماية المصالح الإستراتيجية لتل أبيب.

 

ولفتت الموقع البريطاني في تقريره إلى أن مجموعة العمل  اقترحت على ولي العهد السعودي تحييد تركيا بكافة الطرق، بما فيها محاولة تقديم رشوة لرئيسها رجب طيب أردوغان عن طريق عرض شراء أسلحة تركية وإصدار محمد بن سلمان تصريحات تشيد بالعلاقات بين الرياض وأنقرة.

 

وأشار الموقع  إلى تصريحات ولي عهد السعودي أثناء مؤتمر مبادرة المستقبل بالرياض الشهر الماضي وقوله إن جريمة خاشقجي استخدمت للوقيعة بين تركيا والسعودية، مشددا على أن ذلك لن يحدث ما دام في السعودية ملك اسمه سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد اسمه محمد بن سلمان، ورئيس في تركيا اسمه رجب طيب أردوغان.

 

وبحسب مصادر ميدل إيست آي، فإن الإجراءات التي اقترحها فريق العمل لإقناع ترامب بأن المملكة العربية السعودية لا تعتمد على تحالفها مع واشنطن تضمنت دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة الرياض.

 

وأشار موقع ميدل إيست آي البريطاني إلى أن بعض توصيات مجموعة العمل لولي العهد السعودي أخبر بها أحد المقربين من محمد بن سلمان وهو تركي الدخيل مدير قناة العربية التابعة للسعودية، الذي سبق أن كتب مقالا تحدث فيه عن أكثر من ثلاثين إجراء محتمل ستلجأ إليها الرياض إذا فرضت عليها واشنطن عقوبات بسبب قضية خاشقجي.

 

ومن بين هذه الإجراءات المضادة رفع أسعار النفط مرتين أو ثلاث مرات، وعرض إقامة قاعدة روسية في شمالي المملكة، والتحول إلى الصين وروسيا لتصبحا المزودين الرئيسيين للسلاح بالنسبة للسعودية عوضا عن الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    كلام فاضي ! اليهود لا يأتمرون بأمر العرب مهما كان ! كل ما في الأمر إسرائيل أرادت الدخول إلى غزة لتدمير منصات صواريخ جيدة لحماس وصلت لإسرائيل أخبار عنها قام بتطويرها مهندسون من حماس وأخوانهم العرب ولا علاقة للفرس بهم وكانوا متاكدين 100% أنهم سيدمرون تلك المنصات وسيعلن الخبر من باريس التي يزورها نتنياهو ! فجاءت الرياح بما لاتشتهي السفن وقتل أكبر ضابط عند الصهاينة واضطروا لتدمير سيارة تحمل معدات توجيه الطائرات لمهاجمة تلك المنصات ! يقظة حماس أوقعت الصهاينة واخوانهم صهاينة العرب في مقتل ! محمد بن سلمان وغيره لا يمثلون أية أهمية للصهاينة مجرد أدوات يتلاعبون بها ! أما المال فالصهاينة يملكون اصعاف اضعاف ما يملكه العرب! قد يكون الموقع نقل أخبار مفبركة من الجانب الإسرائيلي للوقيعة وزيادة التشرذم العربي !

  2. tm يقول

    لعبة واضحه جداً

  3. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    النفاق واضح وضوح الشمس في تعليقاته صاروا له يومين يهلوس على عمان وحاكمها ووزير خارجيتها على انهم امروا الصهاينة لقصف غزه ، ولما العالم كشف سيده وحليف سيده واتصالهم بالنتن وتحريضهم لقصف غزه قال كلام فاضي واليهود لا يأتمرون بأمر العرب دفاع عن سيده وحليفه!!!!!!!!!!!

  4. هزاب يقول

    يا كذبك ! أنتم أضعف حتى من اعتراض طريق نملة! أين المداخلة التي قلنا فيها أن حاكمكم أمر نتنياهو لضرب غزة! قلنا بالحرف الواحد والعربي الفصيح : الهجوم على غزة هي اول نتاج الوساطة العمانية ولن يحدث هذا الهجوم إلا لمصلحة الوساطة وهي تمرير صفقة القرن وبعد رد المقاومة اللطم في مسقط ! أما كلامك فهو تحت وقع هستيريا هزيمة يوم 25 أكتوبر 2018م وتدنيس أرضكم وشرفكم ! وها عدتم مرة أخرى للتآمر على غزة سريا ! أما ان يكون التحريض فهو واقع بالفعل من عندكم واطراف عربية عديدة وتكرر كثير أما قصة حاكم او طفل حاكم مدلل يشجع ويحرض فيقوم الصهاينة بالعمل من أجله فهذه كذبة لأن الصهاينة لهم حساباتهم ومصالحهم حتى لو تقاطعت مع العرب لكن أهدافهم مضاعفة ! وكل هذا أنتي لا تستطيعين فهمه بعد تسويد وجهك بالتطبيع ! فابقي بعيدا عن هذه المواضيع العصية على فهمك البليد ! ههههههههه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.