بعد يومين من اختباء المستوطنين في الملاجئ .. صواريخ المقاومة تُجبر “إسرائيل” على الرضوخ وقبول التهدئة

3

 

نقلت وسائل إعلام فلسطينية تأكيد الغرفة المشتركة لفصائل الفلسطينية تثبيت وقف إطلاق النار بين والاحتلال الاسرائيلي.

 

التي تفاجئت برد فعل المقاومة العنيف والغير متوقع في ظل العربي، هرعت سريعا لمصر لطلب النجدة ومفاوضة حماس

 

على وقف إطلاق النار، بعد أن أمطرت صورايخ المقاومة مستوطنات الاحتلال وبثت الرعب بين الإسرائيليين على مدى يومين.

 

وقالت الغرفة المشتركة إن جهودا مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني.

 

وشددت على أن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني.

 

يأتي ذلك في أعقاب ما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية، أن “ما يعرف بالمجلس الإسرائيلي الأمني المصغر برئاسة بنيامين نتنياهو، أنهى اجتماعه بعد أكثر من سبع ساعات لبحث الأوضاع في قطاع ”.

 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن مصادر قولها إن المجلس أمر الجيش بمواصلة الهجمات على قطاع غزة “وفق ما تقتضيه الضرورة”، بحسب تعبير المجلس.

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال في تصريحات سابقة إنه “في حال توقف الاحتلال عن عدوانه، فيمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار”.

 

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، ارتفاع عدد الإصابات في صفوف الإسرائيليين إلى 50 بسبب القصف الصاروخي من غزة على المستوطنات.

 

ودمرت طائرات الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، مقر فضائية الأقصى، التابعة لحركة “حماس”، في مدينة غزة، بعد قصفه بنحو 10 صواريخ، كما ألحق القصف الإسرائيلي للمقر أضرارا بالغة بالعديد من المنازل المحيطة به.

 

وتأتي هذه التطورات الميدانية في أعقاب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، مساء الأحد، لتنفيذ مهمة أمنية لم يُكشف عن طبيعتها، قبل اكتشاف أمرها من قِبَل المقاومة.

 

ودارت اشتباكات بين القوة الإسرائيلية ومقاتلين من كتائب القسام أدت إلى استشهاد 6 من مسلحي الكتائب، وسابع من لجان المقاومة الشعبية، فيما قُتل ضابط كبير من الطائفة الدرزية خلال الاشتباكات.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    (لا تزال طائفة من أمتي ……………….وعلى عدوهم ظاهرين وإنهم لمنتصرون…………….هم في بيت المقدس وفي أكناف بيت المقدس)،دياجير في عصر الظلام،ثبَتهم الله وشدَ أزرهم وجزاهم جزاء موفورا في الدنيا والآخرة.

  2. هزاب يقول

    هذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الصهاينة ! وهي الطريقة المثالية لاقتلاعهم من هذه المنطقة ! بارك الله في حماس والجهاد وجميع المجاهدين ووحد الله كلمتهم وسدد خطاهم على طريق تحرير فلسطين ! ولاعزاء للأنظمة العربية من السيسي سمسار الصهاينة إلى الوسيط المريض الخادم للفرس والصهاينة ! عاشت فلسطين حرة أبية بعيدا عن القوادين العرب يعني الحكام!

  3. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس المرتزق
    المنافق مثلما توعده الله سيكون في الدرك الاسفل من النار لذلك عليك ان لا تكون منافق وعليك لما تشتم الحكام أن تبدء بسيدك الخادم الاول للصهاينه والفرس غساسل اموالهم القذرهم فهو من اتصل في منتصف الليل بالنتن وتعهد له بدفع تكاليف القضاء على حماس مثل ما قال حساب بدون ظل الذي يغرد من قصور أسيادك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.