الرئيسية » الهدهد » هكذا يجند الاحتلال الاسرائيلي شباب العرب عبر الوحدة “504” لتنفيذ عمليات سرية!

هكذا يجند الاحتلال الاسرائيلي شباب العرب عبر الوحدة “504” لتنفيذ عمليات سرية!

في كشف عن الطرق والأساليب التي يستدرج بها الاحتلال الإسرائيلي بعض العرب ويجندهم جواسيس لصالحه، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال دشن من قبل وحدة استخباراتية سرية لاختراق الدول العربية.

 

هذه الوحدة الخاصة كما نقلت القناة العاشرة العبرية تحمل اسم “504” وقوامها من ضابط المهام الخاصة، ولم تكن هذه الوحدة معروفة من قبل وهي وحدة استخباراتية عالية المستوى، لا تقل أهمية عن جهازي، الشاباك والموساد، وأنها من أنشط شعب الاستخبارات.

 

وأفادت القناة العبرية بأن الوحدة العسكرية ذات قيمة حقيقية بالنسبة لإسرائيل، وأن عناصر الوحدة على اتصال مع أشخاص من دول عربية مجاورة، يعملون وفق تعليمات معينة لنقل المعلومات.

 

وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني أن الأضواء لم تسلط على هذه الوحدة العسكرية، ذات المهمة التجسسية، كما أنها لا تذكر إلا قليلا، مقارنة بوحدات الجيش الاستخباراتية الأخرى، وأنه قبل بضعة أشهر حصلت الوحدة على وساما بعد تحقيق إنجاز ذا قيمة لأمن إسرائيل، حيث تمكن مهمة هذه الوحدة في تجنيد عناصر من داخل الدول والمناطق المعادية — على حد وصف التقرير- مع نجاح أفراد الوحدة السرية في البحث على نقاط الضعف البشري، بهدف إخضاع العميل للعمل لصالح إسرائيل.

 

أوضحت القناة الإسرائيلية أن العاملين في هذه الوحدة السرية الاستخباراتية يطلق عليهم اسم “ضباط المهام الخاصة”، حيث يقومون بمهام سرية وخاصة في بعض الدول العربية، منها دول عربية مجاورة، مثل لبنان وسوريا، ومن قبلهما فلسطين، على أن يتمتع كل ضابط منهم بميزات خاصة، منها حسن الحوار والابتسامة الواضحة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.