فيديو| مشهد مرعب لانهيار شارع شمال البحر الميت بفعل السيول الجارفة

أظهرت مشاهد صادمة، لحظة انهيار جزء من شارع رقم 90، قرب مدينة أريحا شمال ، بفعل السيول الجارفة التي سببتها الأمطار الغزيرة، التي سقطت الجمعة.

 

وأوقفت الشرطة الإسرائيلية حركة سير المركبات على الشارع.

جديرٌ بالذّكر أن هذا الشارع شهد خلال الاسبوعين الماضيين حادثي سير مرعبين، الاول لقيت فيه أسرة اسرائيلية كاملة مكونة من 8 أفراد مصرعها، والثاني نجم عن تصادم بين شاحنة ومركبة تقل عمالاً فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى وفاة 6 منهم وإصابة آخرين.

 

وأعلنت السلطات الأردنية، السبت، ارتفاع عدد ضحايا السيول التي ضربت البلاد مساء الجمعة إلى 11 قتيلا، والبحث عن مفقودين اثنين.

 

 

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، إن الأجهزة المعنية تمكنت من إنقاذ اثنين من المواطنين المفقودين في منطقة “الوالة”، كما عثرت على أحد المفقودين المبلغ عنهم، ليبلغ عدد ضحايا الحالة الجوية 11 ضحية.

 

وذكرت أن مئات من كوادر الدفاع المدني منتشرة ومستمرة بالبحث عن باقي المفقودين حتى هذه اللحظة، إذ لا يزال هناك مفقودان اثنان من المواطنين المبلغ عنهم.

 

ويشهد الأردن حالة من الاضطراب الجوي مصحوبة بأمطار غزيرة أدت إلى جارفة، مع بقاء الأجواء غير مستقرة، وسط توقعات باشتداد تساقط الأمطار في وقت لاحق من السبت.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيليّة،، السبت، فقدا الاتصال بـ3 سيّاح إسرائيليين في منطقة والة، التي تضربها السيول، في الأردن.

 

وأضافت الوزارة في بيانٍ مقتضب أنها أبلغت القنصل الإسرائيلي في عمّان بفقدان الاتصال، وأنه يقوم بالاستفسار عن الأمر أمام الجهات الأردنيّة المختصّة.

 

ووفقًا لصحافيين إسرائيليين، فإن السياح الثلاثة شوهدوا آخر مرّة في منطقة البتراء التاريخيّة، أمس، الجمعة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.