“شاهد” ابن سلمان لم يحضر.. ابن زايد يلتقي الملك و17 أميرا بزيارة مفاجئة للسعودية

نشرت وكالة الأنباء “واس” صورا أظهرت استقبال العاهل السعودي بن عبد العزيز، مساء اليوم، في قصر العوجا بالدرعية لمحمد بن زايد  ولي عهد أبوظبي، الذي يزور بشكل مفاجيء تزامنا مع تطورات قضية مقتل الصحافي السعودي .

 

وبحسب الوكالة السعودية حضر الاستقبال من الجانب السعودي 17 أميرا من بينهم الأمير خالد بن فهد بن خالد، وأمير منطقة فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز.

 

 

واللافت في الأمر والذي اثار جدلا واسعا بين المغردين، هو غياب ولي العهد السعودي عن مشهد استقبال حليفه ومعمله محمد بن زايد.

 

يذكر أن العلاقات السعودية الإماراتية شهدت تقاربا كبيرا خلال الأعوام الماضية، إذ يشارك البلدان في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، كما أنهما فرضا حصارا على قطر رفقة كل من البحرين ومصر، بالإضافة إلى التقائهما سياسيا في عدة ملفات أخرى.

 

ورافق ابن زايد في زيارته، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار المجلس الأعلى للأمن الوطني، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير لدى المملكة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش.

 

هذا وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، السبت، إن بلاده قدمت تسجيلات تتعلق بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى السعودية والولايات المتحدة وعدة دول أخرى.

 

وقبل توجهه لباريس قال أردوغان “قدمنا التسجيلات إلى السعودية والولايات المتحدة والألمان والفرنسيين والبريطانيين أيضا”.

 

وأضاف  “لقد استمعوا إلى المحادثات وعرفوا بها”، مشيرا إلى مناقشات تشمل مسؤولين سعوديين أثناء قتلهم لخاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

 

وقال أردوغان اليوم إنه يجب على الرياض تحديد من قتل خاشقجي من الـ18 مشتبها بهم المعتقلين في السعودية.

 

وأضاف “القتلة هم بالتأكيد بين الأشخاص الـ15 أو الـ18 المشتبه بهم، وليس هناك داعٍ للبحث عنهم في أي مكان آخر”.

 

ولفت إلى أن الحكومة السعودية قادرة على الكشف عن القاتل ومصير الجثة من خلال دفع هؤلاء الموقوفين إلى الاعتراف.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    شيطان العرب في زيارة لخادم الشياطين….

  2. قارئ يقول

    جعموص يستقبل ملحوس ….. ضاعت أمة محمد بين سرسري وبلطجي

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.