بعد السيول الجارفة .. رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العمانية يهاتف نظيره الكويتي وهذا ما دارَ بينهما

هاتف رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العمانية الفريق الركن ، نظيره الكويتي محمد خالد الخضر، اطمأن خلاله على ما آلت إليه الأوضاع في البلاد نتيجة الأحوال الجوية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتي في بيان صحفي مساء السبت إن الفريق النبهاني أبدى استعداد الجيش العماني لتسخير كل إمكانياته وتقديم كل صور ووسائل الدعم والإسناد للأشقاء في .

 

وذكر البيان أن الفريق الخضر أعرب عن الشكر والامتنان للأشقاء في عموما والجيش العماني خصوصا.

 

يأتي ذلك في وقتٍ أجرى فيه وزير داخلية سلطنة عمان حمود بن فيصل البوسعيدي اتصالا هاتفيا بنظيره الكويتي، للإطمئنان على تداعيات التي تتعرض لها الكويت.

 

وأبدى “البوسعيدي” استعداد السلطنة لتقديم كافة أنواع الدعم للكويت.

 

وأعرب وزير داخلية سلطنة عمان عن خالص تمنياته بالأمن والسلامة لكل أهل الكويت والمقيمين على أرضها .

 

وأعلن عن حالة وفاة واحدة لمواطن مصري مقيم جراء السيول العارمة في الكويت، فيما جرفت مركبات، وأغرقت البيوت في بعض مناطق البلاد.

 

وقد استنفرت مختلف الجهات الحكومية لمواجهة الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وتدفق السيول، وعملت أجهزة وزارة الشؤون وهيئة الطرق والإطفاء والشرطة والجيش والحرس الوطني على إنقاذ السيارات والأشخاص العالقين في الطرق التي غمرتها المياه.

 

وأعلن وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية، المهندس حسام الرومي، عن استقالته من منصبه وتحمله مسؤولياته الأدبية إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين، جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أخيرا.

 

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية زيادة كميات السحب بنهاية يوم السبت وتزداد معها فرص هطول الأمطار التي ستكون غزيرة على بعض المناطق وتستمر حتى صباح الأحد يرافقها نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية التى تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا في الساعة.

 

هذا واوعز مجلس الوزراء الكويتي لوزارة التربية تعطيل المدارس بسبب حالة الطقس التي تمر بها الكويت.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    ماذا عساه أن يفعل المسؤول العماني ؟! قبل شهور اتصل المسؤول الكويتي يعرض المساعدة في إعصار مكونو ! ولم تأتي المساعدة الكويتية وقتها ولن تأتي المساعدة العمانية الآن ! كله مراسيم وبروتوكول وكلام فاضي! اللي فيه خير يخدم نفسه بنفسه !بعدين وين الكويت ووين عمان؟ لو فيه مساعدة وعمليا الأقرب السعودية ! بس ناس فاضية ! هههههه!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    المساعده الكويتيه لم تأتي لانه والحمدالله ما حتجنا مساعده من الخارج وإلا جزاهم الله خير لن يقصروا في شي لو احتجنا ،وهم بأذن الله الواحد الأحد لن يحتاجوا لاحد ، أما المسافه ترى ان كنت ما تدري المسافه بين عمان والكويت ساعتين وعشرين دقيقه بالطائره.

  3. خالد الكويتي يقول

    اخوانا في عمان جزاكم الله كل خير وما ننسا افضالكم اهلكم في الكويت، لا عزاء للدجال هزاب الكذاب

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.