“أردوغان” يحذّر السعودية .. وهذا ما أعلنه عن مكان جثة “خاشقجي” والتسجيلات الصوتية لقتله

في تعليقٍ جديد على جريمة قتل وتقطيع وإذابة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، طالب الرئيس التركي رجب طيّب  بالتصرف بالعدل مقابل حسن نوايا للتخلص من هذه الشبهة، وإلا فإنها ستلصق بها دوما.

 

وقال أردوغان في مؤتمرٍ صحفي بأنقرة السبت إنّ السلطات السعودية أرسلت النائب العام السعودي سعود المعجب إلى تركيا، لكنه جاء لوضع العراقيل.

 

وأكد أنه الجانب التركي أسمع التسجيلات الصوتية المتعلقة بقتل خاشقجي للسعودية وباقي الدول كأمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، قائلاً إنه لا داعي للمماطلة.

 

وأضاف أردوغان أن فريق الاغتيال المكون من 18 شخصا يعرف بشكل قطعي الفاعل ويعرف أين تم أخذ جثمان خاشقجي.مؤكداً أن الحكومة السعودية قادرة على الكشف عن القاتل من خلال دفع هؤلاء إلى الاعتراف.

 

وقال الرئيس التركيّ: لا يوجد بيدنا أي وثيقة أو دليل حول مكان جثمان جمال خاشقجي.

 

وذكر أردوغان أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال إنهم سلموا الجثمان لمتعامل محلي لكنهم ينكرون هذا الأمر الآن.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ناصر الحق يقول

    أريد أن اعرف هل السلطة التركية غبية ام انها تدعي الغباء,قبل هروب القنصل العام من اسطنبول,كانت السلطة التركية لديها كنز لايقدر بالثمن وهو القنصل العام كانت عليها ان تعتقله ولكنها تجهلت الأمر مع ان لديها أدلة التسجيل الصوتي,من بداية دخلو صحافي جمال رحمة الله عليه حتى بعد تقطيعه,وسؤال هنا يطرح نفسه لماذا لم تعتقل القنصل العام السعودي وهي تعرف انه الواحيد المتبقي والشاهد على تلك الجريمة,هل التركية متوطئة مع القتلة ومع القنصل العام وتركتهم يرحلون رغم أدلة التي يملكونها,وللمعلومة القنصل العام السعودي ظل في تركية اكثر من عشرة ايام بعد الجريمة,لكن السلطة التركية اظنها حصلت على الصفقة ولهذا تركته يهرب,مع ان السلطة التركية تقول ان جهازها الإستخباراتي يحتل رتبة جيدا عالميا,

  2. ساعي بريد يقول

    هل عندك شك بغباء الاتراك ؟
    هل يوجد دوله بالعالم يخرج رئيسها كل يومين والثاني بتصريح ؟ تركيا لم توفق في ادارة الازمة مع السعودية وخسرت ثقتها وخسرت ثقة العالم بغض النظر عن جريمة القتل ورفضنا لها فقد وضعت تركيا نفسها بالزاوية
    اولا كيف حصلت على التسجيلات أن وجدت ؟ وهذا يدخلها بمطب التجسس على المقار الدبلوماسية داخل تركيا
    ثانيا يقولون أن لديهم صور للمعدات المستخدمة بالجريمة
    ثالثا السعودية الان تطالب تركيا بالتحقيق مع مسؤولين أمن سهلوا دخول ال15 شخص وكذلك خروجة برغم من ادعاء تركيا معرفتها ووجود تصوير وتسجيلات ؟
    هناك تسريبات بتعمد تركيا تسهيل مهمة الفريق لتوريط السعودية ولكن انقلب السحر على الساحر وهذا مايفسر جنون اردوغان وخروجة للاعلام كل يوم بتصاريح مكرره وتهديدات مبطنه !
    هذا الاردوغان يريد اللعب مع السعوديين !
    السعودية سوف تبهر العالم بنتائج التحقيق والمعلومات التي بحوزتها الان اخطر 100 مره من تسجيلات اردوغان وحزبه وسوف ترووون قريبا

  3. محمد بن ناصر يقول

    تصريحات أردوغان بخصوص مقتل خاشقجي تذكرني بتصريحاته الناريه في بدايات الثوره الســـوريه وفي النهايه لم نرا فعل مقرون بالكلمات ، ونفس الإســطوانه نســمعها الآن بخصوص تهديداته للســـعوديه ، وفي النهايه لن يفعل شـــيء. أردوغان ســياسـي براغماتي بياع كلام ويعمل ما هو في مصلحة تركيا بعيدا عن المباديء والمثل وحقوق الإنســان.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.