كاتب إماراتي يتطاول ويطعن بأعراض العُمانيين: ابنة الـ14 بالسلطنة ممكن تأخذها بـِ500 ريال!

في تطاول صريح على أعراض العُمانيين وشعب السلطنة، زعم الكاتب الإماراتي أحمد عبيد أن زواج القاصرات منتشر بالسلطنة، وزاد في تطاوله وبذاءته بقوله إن الفتاة في السلطنة ممكن أن يأخذها الرجل بسن الـ14 مقابل 500 ريال عماني تعطى لوالدها.

 

“عبيد” المعروف بإساءته المتكررة للعمانيين، دون في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) تعليقا على عودة عمانيين إلى السلطنة بعد تبرئتهم من تهمة الزواج من قاصرات بالهند ما نصه:”انا ما اصدق الرواية الهندية، لان #عُمان فيها زواج القاصرات مسموح”.

 

وتابع تطاوله وبذاءته في تغريدته المزعومة:”بعض المناطق تعطي أبوها ٥٠٠ ريال عماني وتاخذها في سن ١٤ سنه، فالبتالي ماتوقع هؤلاء الابرياء فعلوا هذا الجرم.. مشكلة الهنود همهم الفلوس اكيد..”

تغريدة الاعلامي الاماراتي أثارت جدلا واسعا وفجرت غضب العُمانيين.

 

ورد الإعلامي العُماني عادل الكاسبي على تطاول الكاتب الإماراتي بقوله:”كنّا فعلا سنضيع عن الطريق ونحن نبحث عن الأحذية ، أما وقد وجدناها نقل لك ولأربابك لا حاجة لنا بكم.”

 

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) ساخرا من عبيد:”فقافلتنا تمضي قدما ولن نكون من (التائهون في هذه الارض)”


بينما أفحمه خالد الحمدي بقوله:”تدري شو مشكلة الرخيص يا أحمد ؟ يعتقد أن الآخرين مثله، وهذا ما تعاني منه تحديداً، فأنت مثال للكائن الرخيص، فلا حرج عليك .”

ودون آخر:”صلبي عضمانك عُمان وعُمان أنت أصغر من أن تذكر عُمان على لسانك”

والاثنين الماضي عاد إلى سلطنة عمان خمسة مواطنين عمانيين كانوا قد احتجزوا بالهند قرابة سنة وشهرين وذلك بتهمة الزواج من هنديات قاصرات.

 

وقد وصل إلى مطار مسقط الدولي المواطنون الخمسة وهم طالب حميد الصالحي، ناصر خليفة حمد الصالحي، حبيب علي عيسى المياحي،حسن مذعول محمد القاسمي، و جمعة شنون العبيداني، قادمين من نيودلهي على متن رحلة الطيران العماني القادمة من حيدر أباد.

 

وكانت محكمة هندية قد برأت المواطنين العمانيين من هذه التهمة يوم 12 أكتوبر الماضي وذلك بعض أن استمر احتجازهم نحو سنة وشهرين منذ القبض عليهم يوم 15 أغسطس 2017.

 

وبحسب بيان رسمي للسفير العماني المعتمد لدى جمهورية الهند حمد بن سيف الرواحي قال ” بعد أن غادر المواطنين العمانيين الخمسة إلى أرض السلطنة بعد الاتهامات التى وجهت إليهم بسبب الزواج من قصر وحصلوا على برائتهم قضائيا من التهمة المنسوبة اليهم، فإننا نقدر الظروف النفسية والاجتماعية التي مروا بها، ونحمدالله بأن القضية أغلقت وعادوا إلى أرض الوطن بعد حصولهم على البراءة من التهمة التي نسبت اليهم”.

 

وأكد الرواحي على استقلالية القضاء في الهند قائلا: ” نحن نقدر الشفافية في العلاقة بين السلطات في الهند، ولذلك نذكر دائما الأخوة العمانيين أن يكونوا على قدر كبير من الحذر عند استخراج التأشيرات وفقا للغاية القادمين إليها، أما يرغب في زيارة الهند للزواج فعليهم توخي الحذر الشديد وعدم الانسياق إلى السماسرة، بل عليهم الحصول على كافة الوثائق الخاصة بالزوجة كشهادة الميلاد وجواز السفر قبل الشروع في إتمام عقد الزواج”.

 

وأضاف نحن في السفارة والقنصلية على استعداد للتعاون معهم وتوجيههم قبل إتخاذ أي خطوة والوقوع في شباك هؤلاء السماسرة التي تحاول الحكومة الهندية الحد من تجاوزاتهم.

 

يذكر أن القضية تعود إلى منتصف سبتمبر من العام 2017 ضد 8 مواطنين عمانيين في منطقة فلك نوما بحيدر أباد بدعوى الزواج من قاصرات وتم تحويلهم من الشرطة الهندية إلى المحكمة واستمر تداول القضية حتى تم الحكم ببراءة وإطلاق سراح ثلاثة منهم في الأول من أبريل الماضي، واستمرت إجراءات التقاضي حتى تم تبرئة الخمسة الباقيين في 12 أكتوبر الماضي ووصلوا إلى عمان مساء اليوم.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    أقول لبعض العمانيين الذين يدافعون عن من يحكمون ساحل عمان على الطالعه والنازله خبروهم يوقفون هذا النذل عند حده أم لا يهمكم تطاوله على أعراضكم واعراض شعبكم؟!!!

  2. شموخ العز يقول

    ايها النذل لتعلم انت ومن يوسوس لك من اسيادك الذين كلكم تحت حكم سلطان عمان تاريخيا والى الان.
    بان عمان قادره بلحظات ان تتسوق مدرعاتها والياتها العسكريه وجنودها بشوارع ابوظبي لمده اقصر من فتره استحمامك من نذالتك وريحتك النتنه.حتى تتادب ان تتلفظ على اعراض البشريه.
    ولكن عمان صبرها اكبر منك ومن اسيادك . فكر باي لحظه مدرعات عمان تتسوق في مجمعات ابوظبي.

  3. نسيم الأنس يقول

    الواحد يرده أصله عن التطاول على الآخرين والي بدون أصل توقع منه أي شي…

  4. سراب صور يقول

    رحم الله امرء عرف قدره …أنت فين وعمان فين… كلام سفيه مثلك لا يسمن ولا يغني من جوع

  5. أبو إسماعيل القاسمي يقول

    الحمدلله الحكمة لا يعطيها الله كل أحد / فعمان وشعبها دائما لا ينجروا وراء كل متطاول ، فهذا المتطاول الذي يسمى أحمد عبيد ما هو إلا قليل الشغل ويعاني من إنفصام الشخصية ولكن أبناء عمان لا يهتموا بمثل هؤلاء المرضى ، فنحن نوصي هذا الكاتب بأن يزور أقرب مستشفى للعلاج من المرض النفسي الذي يعاني منه .

  6. محمد يقول

    كل كلب لا تلقمه حجرا سيظل ينبح

  7. حمد يقول

    عمان بلد طيب ولاكن هئؤلا المارقون يعلم ان الامارات اصلا هى لعمان وان شخبوط وزايد استعانو بالبدو الذين. الذين جائوهم من صحري شمال الربع الخالي ليؤدو لهم مهمات قذرة مثل التودد للشيوخ كانو موالين لعمان حتى يستامنوهم. ثم قتلوهم غدر. وخيانه… مثل الشيخ ((،العزب)). وكان شخبوط وزايد يرتعشون منه فقتل غدر بعد ان جائة احد البدو وطلب ان يكون دخيله. فامنه. فقتله وهو نائم.

  8. Sady alsfuue يقول

    دائما هكذا الامارتين يتطاولو علينا دون أن يرد عليهم احد او يطلبهم فالقضاء العماني تتذكرون ذلك العماني الذي دخل سجن الامارات بسبب انه مجرد رسل فيديو شعر بالغلط انظرو كيف الامارات لا ترضي في عرضها ونحن عادي الامارات تدوسنا بالنعال ولا احد يقدر ان يردعها وهذا الحيوان ستكون له رد قوي نحن لسنا رخيصات لا لك ولا لأمثالك روح شوف اللي عندك وبعدين تعال تكلم على بنات السلطنة نحن اشرف منك ومن امثالك يا قذر

  9. هاشل سالم السوطي يقول

    عمان اكبر من ان يتطاول عليها الانذال امثالك نحن شعب مسلم م محمعين من هنا وهناك وبعدهم م يستحو يتكلمو على اسيادهم رح شوف من وين انت اصلك اولا ياولد

  10. نمير يقول

    الحمد لله على ما يحصل في دول الخليج فلولا هذه الأزمة ما كنا عرفنا أخلاق أناس كثيرا حسبناهم اخواننا ولكن الله غالب على أمره.

  11. كنج يقول

    هذا النذل لايمثل الادارة الاماراتية
    مهما كانت مكانته فالطيور على اشكالها تقع
    وكثرة النهيق لا تحسب على امثاله .
    في زمن كثر فيه النهيق و كثر فيه الهرج والمرج
    فهاذا الغبي لايعي ان الورقه اصلها من الشجيره.
    فالتاريخ يروي توسع الحظاره العمانيه .
    والغبي لايعي ان التمدن الذي يشهده الان وسبل الراحه تقلل من قواه الجنسيه .
    وان نصف البنات الاماراتيات متزوجات من شباب عمانيين .
    لعدم وجود اشباع جنسي لديهن يفتقدنه في الشباب الاماراتي المنحط .
    كما لا يعلم ان دولة الامارات انتشرت سابقا وتوسعت وازدهرة كقوة اقتصاديه والتي ساهمت السلطنة من مبداء حسن الجوار على عدم المنافسه الشريفه في منافستها اقتصاديا .
    كون السلطنه واليمن تتمتع بموقع جغرافي ممتاز سيسحق بعض من دول الجوار اقتصاديا .
    والغبي لا يعلم بان الحرب اليمنيه والتي يشنها التحالف هدفها الهيمنه على الموقع الجغرافي اليمني من اجل احتكاره اقتصاديا
    عموما اما ان اتكون من ام هنديه او ام بكستانيه او ايرانيه .
    لقد كانو اجدادنا يعددون من الزوجات على طول السواحل حتى افريقيا والتاريخ يشهد بذالك
    فانت غير محسوب على كلامك كونك واعتقد مجرد لقيط لاحد الاجداد.

  12. عربي يقول

    اصلاً انت نعال كل من جى داسك عليك

  13. افوض أمر عمان لله يقول

    و يلي دفع ثلاث ملايين دولار لفظ بكارة مراهقة على اون لاين الموقع الاباحي مواطن من الامارات و هناك شعوب يمتوا من الجوع و الحروب ما كتبت عنه و على الأبرياء يلي تم لفق التهمة باطلة لهم تتكلم حسبي الله ونعم الوكيل

  14. ابوعمر يقول

    يا نجس انت روح دور اصلك واصل اهلك بعدين تكلم ع عمان إذا أنت تزوج خواتك قاصرات ولا زواج عرفي بتي نخطب عندكم لأنه قلو الريايل فالامارات ماتو فالحرب وبنكثر منك يالسفله

  15. ارض الوطن يقول

    كم يعطونك عشان تتكلم!!
    اكثر من ٥٠٠ ريال عماني ؟؟!

  16. Fahad يقول

    السلام على أهل عمان واهل الأمارات انتم أخوان وامهاتكم عمانيات وكلكم من اصل وأحد ونرجو منكم التوقف عن شتم عامة الناس ونطلب من الحكومه محاسبة الشخص وذالك بسبب تجاوز الحدود المسموح له في التعميم على الجميع
    وانصح اخواني المواطنين بعدم شتم اهلكم ف الأمارات
    والسبب شخص تافه ليس له وزن ف المجتمع ….

  17. بن تاج يقول

    انت ماتمثل الى نفسك يالواطي ويالخسيس اهل عمان اشرف عنك لانك لين اليوم ماتعرف منو ابوك يالمجنس

  18. سالم الرواحي يقول

    المثل يقول : ( اللي في راسه بطحاء يتحسس بها ) هذا المدعو عبيد المخنث الديوث القواد اللي يقود امه العاهرة و اخواته العاهرات لأسياده يعتقد كل النساء الاحرار مثل امه و اخواته العاهرات .

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.