الرئيسية » الهدهد » موقع عبري: قريبا سيكون بإمكان الإسرائيليين السفر للسعودية بجواز السفر الإسرائيلي

موقع عبري: قريبا سيكون بإمكان الإسرائيليين السفر للسعودية بجواز السفر الإسرائيلي

في إطار التطورات المستمرة في العلاقات بين السعودية وإسرائيل، كشف موقع إسرائيلي عن إمكانية سفر الإسرائيليين للمملكة وزيارتها بجواز السفر الإسرائيلي قريبا.

 

وقال “بمزراح هتيخون” في تقرير له: “قريبا سيكون بإمكان الإسرائيليين السفر إلى المملكة العربية السعودية وزيارتها بجواز سفر “إسرائيلي”.

 

وجاء ذلك في ظل تعليق صحيفة “هآرتس” العبرية على قرار السلطات السعودية بمنع دخول الفلسطينيين حملة جوازات السفر المؤقتة الى أراضيها ما يحرمهم من أداء فريضة الحج.

 

وقالت الصحيفة: “إنه بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية دبلوماسية بين إسرائيل والسعودية، فإن تطبيق فريضة الحج يتم بواسطة المرور عبر الأردن وبجواز سفر أردني مؤقت”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من مليون فلسطيني مسلم يعيش في الأراضي المحتلة، ولن يستطيعوا تأدية فريضة الحج إلى مكة، بعد منع الرياض دخولهم بواسطة جواز السفر المؤقت.

 

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية الى أنه قد يتم دخول حملة الجوازات الإسرائيلية مباشرة الى السعودية في ظل التقارب بين “إسرائيل” والسعودية.

 

وكان الكاتب الإسرائيلي المتطرف جويل روزنبيرغ، الذي ترأس وفد القادة الإنجيليين الذين التقوا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الخميس الماضي، في الرياض، قد كشف أن الأخير تحدث بشكل مطول عن العلاقات السعودية الإسرائيلية والتطور الكبير الذي طرأ عليها في عهده، مستدركاً أن بن سلمان طلب من أعضاء الوفد عدم الكشف عما قاله لهم بشأن العلاقة مع تل أبيب وتصوره لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي “بسبب حساسية الموضوع”.

 

وفي مقابلة أجرتها معه، قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، قال روزنبيرغ: “لقد قمنا بإبلاغ بن سلمان أن هناك 60 مليون من الإنجيليين الأميركيين الذين يحبون إسرائيل، وأن هؤلاء الأميركيين معنيون أن يعرفوا من هو الزعيم العربي القادم الذي سيوقع على اتفاقية سلام مع إسرائيل”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.