الرئيسية » تقارير » “لا تكشفوا ما قلته عن الفلسطينيين”.. موقع أمريكي يكشف كواليس لقاء ابن سلمان بالإنجيليين

“لا تكشفوا ما قلته عن الفلسطينيين”.. موقع أمريكي يكشف كواليس لقاء ابن سلمان بالإنجيليين

كشف موقعأكسيوسالأمريكي عن تفاصيل وكواليس اللقاء الذي جمع بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووفد الإنجيليين المسيحيين “الصهيوني”، مؤكدا بأن رئيس الوفد ويدعى “روزنبرغ” قدم تفاصيل اللقاء الذي استمر ساعتين لمراسل القناة الإسرائيلية العاشرة.

 

وقال الموقع الأمريكي، إن قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول الشهر الماضي، كانت حاضرة، موضحا بأن “ابن سلمان” هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والإيرانيين وحتى الروس، خلال الحديث معهم.

 

ونقل الموقع عن “روزنبرغ” الذي سبق له أن عمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن “ابن سلمان” سيحاسب المتورطين في قتل “خاشقجي” موضحا “إن أعداءه يستخدمون كل ما في وسعهم لاستغلال هذا الوضع ليزيد الأمر سوءاً ويجب ألا يتحول التركيز بعيدا عن التهديد الإيراني في المنطقة والعالم”، على حد قوله.

 

وبحسب الموقع الامريكي فقد وصف الصحفي الإسرائيلي “روزنبرغ” بأنه مواطن أمريكي إسرائيلي مزدوج الجنسية، يرأس مؤسسة إنجيلية، يعيش في إسرائيل وعمل مع رئيس الوزراء نتنياهو، وهو الذي نظّم الزيارة للسعودية.

 

ولفت الموقع إلى أن “ابن سلمان” استغل اللقاء مع الوفد الذي ضم بعض أنصار “ترامب” من الإنجيليين المتشددين لنقل رسالة إلى البيت الأبيض وإلى جمهوريي مجلس الشيوخ الذين يضغطون من أجل فرض عقوبات على السعودية وتحدث لمدة نصف ساعة ( ربع اللقاء) عن العلاقات الدافئة بين السعودية وإسرائيل.

 

ونقل “أكسيوس” عن مسؤول الوفد قوله إن “ولي العهد السعودي تحدث مطولاً عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ، لكنه طلب منا ألا نكون علنيين بشأن ذلك الجزء من المحادثة”.

 

وبحسب الموقع، فقد أكد ولي العهد السعودي للوفد الصهيوني استمرار حربه على الإخوان، قائلاً لهم “عدونا جميعا داعش وإيران”, مضيفا: “لا يمكنني أن أسمح لهذا أن يمنعني من جميع الإصلاحات التي يتعين علينا القيام بها لجعل الحياة أفضل للشعب السعودي ولحماية أنفسنا من الأعداء – إيران ، الإخوان المسلمين ، القاعدة ، داعش .”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.