الرئيسية » الهدهد » صائب عريقات يفجر مفاجأة: أمريكا طالبت سلطنة عُمان برفع يدها عن الملف الفلسطيني

صائب عريقات يفجر مفاجأة: أمريكا طالبت سلطنة عُمان برفع يدها عن الملف الفلسطيني

فجر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات قنبلة من العيار الثقيل حول التطورات الأخيرة التي شهدتها سلطنة عمان باستقبالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومن بعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامبن نتنياهو.

 

وقال “عريقات” خلال مشاركته بمنتدى عمان الأمني الذي تستضيفه الأردن بمشاركة 39 دولة من مختلف دول العالم، إن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت سلطنة عمان برفع يدها عن الموضوع الفلسطيني.

 

وأكد “عريقات”أنه “لن يكون هناك تطبيع عربي إلا بعد قبول مبادرة السلام العربية”، موضحا أنه “لا دولة عربية توافق على ما يسمى بصفقة القرن”، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

 

وكانت سلطنة عمان قد استقبلت في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في زيارة رسمية التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد ، وبحثا فيها “دفع عملية السلام في الشرق الأوسط”، بعد أيام من زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث الأمر ذاته.

 

وكان ملك الأردن عبدالله الثاني تلقى رسالة من السلطان قابوس، تناولت التأكيد على ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب .أ) إن الرسالة التي سلمها وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبدالله، وضعت العاهل الأردني بصورة المباحثات التي أجراها السلطان قابوس مع نتنياهو وعباس.

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “صائب عريقات يفجر مفاجأة: أمريكا طالبت سلطنة عُمان برفع يدها عن الملف الفلسطيني”

  1. ايش هذي المذلة اللي وقعت فيها مسقط وعمان! بوم قامت الأعراس في مسقط لاستضافة مباحثات ايران وامريكا جاء ترامب وألغى الاتفاقية ! واليوم حتى شهر ما وصل كشهم ترامب من الوساطة ! هذا اللي يحاول يتاجر بالقضية الفلسطينية ! نهاية سلة المهملات ! طيب أول اهتموا بشعبكم ! من يوم ذكر الترقيات اللي هي حق بسيط للموظف يعلنها الحاكم على انها كرامة وإلى اليوم لم يتم أية خطوة فيها ! خلوا الوساطات للعالم الشبعانة ! واعطوا شعبكم الفقير ترقياته المنهوبة من 10 سنوات ! يعني الحين يستحفقوا 3 ترقيات ! مش واحدة وعلى انها اكرامية من الحاكم ولا صار شيء حتى الآن كل شيء غامض ! حرام اللي تعملوا مع شعبكم وهو سبب عدم احترام أي واحد في العالم لكم ! طردوكم شر طردة! وتستاهلوا !

    رد
  2. وانته ويش يخصك ياضبعه حد طالع منك تدافع عن أهل عمان
    الشعب العماني معطنك توكيل ولاشي المواطن يوم يحس نفسه مظلوم يعرف كيف يوصل الى حقه
    لاكن قول انته خنزير وتريد تسوي فتن بين الناس

    رد
  3. مرزاب انته معروف ما يحتاج لك كلام
    على حسب معلوماتي بعد البحث والتقصي
    طلعت ولد مجازه
    المنافقين ف الدرك الأسفل من النار….

    رد
  4. هزاب المرتزق المدلس
    اسيادك وحلافائهم هم من قاموا بصياغة صفقة القرن التي وافق عليها سيدهم ترامب وابن عمهم النتن ويريدوا يجبروا الفلسطينين لقبولها ،تدخل سلطنة عمان من أجل ان يخرج الفلسطين بقليل من المكاسب في هذه الصفقه التي صاغها اسيادك وستفرض عليهم فرض ، لذالك ترامب سيد اسيادك لم يعجبه تدخل سلطنة عمان لانها تحاول ان يمنح شي للفلسطينين.

    رد
  5. الله يحفظك جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه احنا حصلنا ترقيات أو لا راضيين بكل شي الحمد لله وجلالة السلطان قابوس ما مقصر الحمد لله الله يحفظه أرواحنا فدوه له ولتراب وطننا الغالي والله يحفظه تاااااج راسنا جلالة السلطان قابوس وحبه بحر ماله حدود واسمه بالقلب محفوظ رجاء خلوا وطننا وشعبه وجلالته بعيد عن الكلام الذي لا يليق ولا يقلل من هيبتنا وعزيمتنا ماحد يثنيها واحنا ما نخوض وادي غير وادينا إلى للصلح والسلم والأمن والأمان والله يحفظ عماننا الحبيبه وجلالته وشعبها الأبي وكل من سكن تراب هذا الوطن الغالي

    رد
  6. كلام مضحك من المعرفات العمانية ! بعد السقوط في وحل التطبيع ! صرنا نسمع عمان ضد أمريكا وحاكمهم ضد ترامب ! والزيارة من اجل تحقيق شوية مكاسب للفلسطينيين ! هههههه! يعني كذا كم كيلو؟ الزيارة كلها للوساطة لأسيادكم الإيرانيين عند أسيادكم الأمريكيين لمصلحة أسيادكم الكبار الإسرائيليين ! والعبيد هم انتم ! عسى فهمتم ! ولا العصا موجودة ! هههه!

    رد
  7. هزاب المرتزق المدلس
    ماتقوله المعرفات العمانيه هو الواقع والدليل ما يقولوه اصحاب الشأن، أما العبيد فهذه معروفه سيد اسيادك اسيادك ترامب من زماااااااااااان قالهم يا نحلبكم يا نسقطكم خلال اسبوعين فتم الحلب بنجاح هههههههههعععععع وترامب هذا سيد اسيادك سيده النتن وينفذ اوامره بالحرف ،المحصله اسيادك هم عبيد العبيد. اخخخخخخخ.عسى بس فهمت الحكايه؟

    رد
  8. حالتك صعبة كل ما تريدي تكذبي ينقلب الكذب على وجهك الأسود ! صراحة في معرفات عمانية احترمت نفسها وعرفت إن الأنظمة العربية كلها خدم للصهاينة وانسحبوا حماية لكرامتهم ! أما انتي كل يوم الجلد والضرب عليكي ! هههههه!

    رد
  9. هزاب المرتزق المدلس
    صاحب الوجه الأبيض والذي يتمنى ان انسحب حتى لا اقصف جبهته السوده كسواد كذبه وتدليسه ، لن انسحب حتى تكون عندك كرامه وتعرف ان سيدك الخادم الأول للصهاينه وتنسحب ههههعععههععع

    رد
  10. هو انتي تعرفي الكرامة أصلا ! ههه! لو عندك بقايا منها لما كنتي بعد في هذا الموقع ! ومن هذا اللي يخاف من هذيان وهذر شخص مهزوم ؟ قبل 25 أكتوبر غير ومابعده غير ! انكشفتم على العالم وصدق كلام الجميع كنتم تعملون تحت الطاولة وسيدكم الصهيوني فضحكم على الملأ ! وايش كذبة التعديل في صفقة القرن ؟ انتي مصدقة كذبك على طريقة كذب أشعب عن الوليمة وصدقها ! الله يعانيك على وساخة كذبك ! بس الجميل أن وقفتي الدخول بخمسين معرف وهمي من وقع الضربات على مؤخرتك! ههههههه!

    رد
  11. هزاب المرتزف المدلس المفلس القذر
    استخدمت كل قذاراتك حتى توقفني لخوفك مني ولكن انا بنت السلطنه أعرف نفسي ومن أكون وسوف أكون وراء كل تدليسه وكذبه سوده لك كسواد جبهتك التي تعلو وجهك المنتن،
    واحلم بالتغير من بعد ٢٥ أكتوبر
    ماكو تغيير يا جبل ما يهزك ريح
    هههههههههعععععععععهههههها
    قال من بعد ٢٥ أكتوبر غير.
    مسكين خاب ظنه.
    خخخخخخخخخخ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.