الرئيسية » الهدهد » السعودية تستخدم نفس مبررات إسرائيل للإفلات من تبعات قتل “خاشقجي”

السعودية تستخدم نفس مبررات إسرائيل للإفلات من تبعات قتل “خاشقجي”

نشرتلفزيون قطر” تقريرا تطرق فيه إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتي استنكرها على استحياء، مع مطالبته بالحفاظ على استقرار المملكة.

 

ووفقا للتقرير الذي رصدته “وطن” فقد اتخذ “نتنياهو” وقتا مناسبا للتعليق على الجريمة، بعد أن ازداد الضغط الدولي على السعودية والتهديد بفرض عقوبات دولية عليها، ليقول أن استقرار المملكة مهم جدا للاستقرار العالمي، في محاولة منه لإخراجها من ورطتها.

 

وبحسب التقرير، فقد وضع “نتنياهو” الجريمة والعقاب في كفة ميزان واحدة، دون أن يضع في باله مبادئ العدالة والإنصاف والحق والقانون، مؤكدا بأن مصلحة إسرائيل هي بقاء السعودية مستقرة.

 

كما لفت التقرير إلى أن السعودية أصبحت تعتبر إسرائيل هي الضامن الأكبر لبقائها في لسلطة، مشيرا إلى تأكيد صحيفة “واشنطن بوست” بأن “نتنياهو” تدخل لدى الإدارة الأمريكية للضغط عليها من اجل تخفيف أو وقف حدة التصريحات ضد المملكة وولي عهدها محمد بن سلمان الذي تشير أصابع الاتهام نحوه كمسؤول أول عن اغتيال “خاشقجي”.

 

وأوضح التقرير كذلك ما نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن وساطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  أيضا لـ”ابن سلمان” لدى الإدارة الأمريكية.

 

وأكد التقرير على ان السعودية تستخدم في قضية “خاشقجي” نفس المبررات التي تسوقها إسرائيل للإفلات من تبعات جرائمها ضد الفلسطينيين،  وهو مما دفع “نتنياهو” ليهب دفاعا عن السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.