الرئيسية » الهدهد » الجنرال “المُنقلب” يُعاير الأسد:”سوريا إنت اللي خربتها.. أعمرلك أنا ليه؟”

الجنرال “المُنقلب” يُعاير الأسد:”سوريا إنت اللي خربتها.. أعمرلك أنا ليه؟”

في تصريحات أثارت جدلا واسعا خرج رئيس الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي، يهاجم النظام السوري ورئيسه بشار الأسد الذي وصفه ترامب من قبل بـ”الحيوان” أثناء حديثه عن عملية إعمار سوريا وكيفيتها.

وفي أسلوب أشبه بالمعايرة قال الجنرال المصري المنقلب على أول رئيس مدني في تاريخ مصر، خلال كلمة له في شرم الشيخ بجلسة تحت عنوان: “ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول”، إن مصر لن تشارك في إعادة إعمار سوريا.

وأضاف موجها حديثه لبشار الأسد: “مش إنت اللي كسرتها..؟ مش إنت خربتها..؟ أصلحلك أنا ليه..؟”.

وتابع: “أنا مش حأصلحلك. أنا أصلح بلدي.. أنتم اللي بتعملوا ببلادكو كده، أنتم اللي بتخربوا بلادكو..”.

وأوضح السيسي أن “سوريا تحتاج إلى نحو 300 مليار دولار على الأقل لإعادة إعمارها، وقد تحتاج إلى تريليون دولار لإعادة الإعمار بشكل كامل”.

وتساءل: “أي حكومة سورية ستأتي مهما كانت من الأقلية أو الأغلبية هتتعامل مع التحدي ده إزاي؟”.

وكان ترامب، قد أجرى حوارا مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية قبل أشهر، ووصف فيه بشار الأسد بـ”الحيوان”، بسبب قصفه الجنوني للشعب السوري بالصواريخ والكيماوي.

وواصل السيسي تصريحاته قائلا: ” لي فيه حد هيدفع 300 مليار لسوريا، دول بيتخانقوا على 10 مليار، الصراع في العالم على الأموال والمصالح، محدش هيديك فلوس تصلح بلدك اللي أنت كسرتها وخربتها، والله ماهتسمعوا الكلام ده من أي حد في موقعي ده”.

وأثارت كلمة السيسي جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شن مغردون سوريون هجوما عنيفا عليه، قائلين إن تصريحاته استفزازية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.