“شاهد” قطر أول دولة في العالم تستخدم هذا النظام المستحدث جديدا لأنظمة الطيران

نقلت وسائل إعلام قطرية أن الخطوط الجوية القطرية أعلنت تبنيها نظاما جديدا، لتصبح المشغل العالمي الأول لهذا النظام، وذلك لتعزيز سلامة الطيران.

 

ووفقا لصحيفة “الشرق” القطرية، فقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تبنيها لنظام “جلوبال بيكون” المعزز لسلامة الطيران، لتصبح الناقلة بذلك المشغل العالمي الأول لهذا النظام، وذلك بالشراكة مع كل من “فلايت أواير” و”إيرون” المختصتين في تقديم خدمات تتبع عالمية ومباشرة لشركات الطيران حول العالم.

 

 

ومن المتوقع أن يسهم نظام “جلوبال بيكون” في تمكين الخطوط الجوية القطرية من الاستجابة بشكل استباقي في حالات الطوارئ، لتفسح الطريق لتواصل أفضل بين مشغل الطائرة ومركز السيطرة، مما يعني مراقبة متواصلة لحركة الطائرات والاستفادة من تنبيهات آلية في حال حدوث أي مشكلة، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات تجعل من مشاركة المعلومات أمرا أكثر بساطة.

 

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: “يسعدنا بأن نكون أول شركة طيران في العالم تستخدم نظام بث المراقبة المستقل التلقائي (ADS-B) على شبكة واسعة من الوجهات. ونفتخر بالتعاون مع “فلايت أواير” و”إيرون” لتطوير هذا الحل التقني الهادف إلى تحقيق أعلى مستوى من تتبع الطائرات بما يتخطى توصيات ومتطلبات النظام العالمي للاستغاثة والسلامة الجوية”.

 

وأضاف: “بصفتنا إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم، يبقى هدفنا دائما وأبدا تقديم أفضل خدمة لجميع المسافرين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.