الرئيسية » الهدهد » صفعة قوية وجهها نجل خاشقجي لقناة “العربية”

صفعة قوية وجهها نجل خاشقجي لقناة “العربية”

جاءت تصريحات عبدالله جمال خاشقجي نجل الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي، لـ شبكة cnn  بمثابة صفعة جديدة قوية لقناة “العربية” التي تدار من داخل الديوان الملكي.

 

تصريحات “عبدالله” في حواره وأخيه صلاح مع الشبكة الأمريكية فيما يخص خطيبة والده خديجة جنكيز، نسفت إدعاءات “العربية” وفضحت كذبها في أخبار سابقة ببداية الأزمة زعمت فيها أن أسرة خاشقجي لا تعرفها ولا علاقة لها بها.

 

وكانت قناة “العربية” نشرت في أوائل أكتوبر الماضي، بعد حوالي أسبوع من مقتل خاشقجي خبرا نفت فيه علاقة أسرة خاشقجي بخديجة جنكيز ونقلت في التصريحات المزعومة التي نسبتها لنجل خاشقجي أنه لا يعرف من هي خديجة.

 

 

وتكذيبا لرواية “العربية” المزعومة قال “عبدالله” نجل جمال خاشقجي ضمن حواره مع الـ CNN:عندما سمعت أبي سيكون في تركيا ذهب لزيارته وقضيت بعض الوقت معه ومع خطيبته خديجة ورأيت علاقتهما المزدهرة وسعادة والدي”

 

 

 

وفي أول ظهور إعلامي علني لهما منذ مقتل والدهما، أجرت شبكة “سي أن أن” الأمريكية لقاء مع (صلاح وعبدالله) نجلي الشهيد المغدور جمال خاشقجي، تحدثا خلاله عن قضية مقتل والدهما، مؤكدان على أنهما مثل الجميع يبحثان عن الأدلة مشيران إلى أنهما لا زالا لا يمتلكان أجوبة على الأسئلة المطروحة حول مقتله.

 

وخلال اللقاء الذي أجرته الشبكة مع “صلاح” الذي وصل الولايات المتحدة مؤخرا قادما من الرياض في أعقاب رفع حظر السفر عنه بطلب أمريكي وشقيقه عبد الله، أكدا على أنهما طلبا من السلطات السعودية أن تسلمهما جثة والدهما، وأن كل ما يهمهما الآن هو أن يتم دفنه في البقيع مع باقي أفراد الأسرة المدفونين هناك، وأن تلك كانت أمنيته.

 

وحول جريمة القتل، قال صلاح وعبد الله إنهما يبحثان عن أدلة مثل الجميع، وليس لديهم أجوبة حول الأسئلة المطروحة.

 

ونقل صلاح خاشقجي رسالة الملك سلمان له، قائلا: “العاهل السعودي أكد لنا خلال تعزيتنا أنه سيحاسب كل من تورط بقتل والدنا”.

 

ووصف صلاح (35 عاما) وعبد الله (33 عاما)، والدهما بأنه “أب رائع”، مشيدين بتعامله مع المجتمع وأفراد أسرته، وهو ما شكل منه شخصية محبوبة من الجميع.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Pw4Vs9nHQ3o

 

وتحدث نجلا “خاشقجي” عن علاقات والدهما الأسرية، وشعبيته داخل العائلة، قائلين إنهما يعيشان حاليا في صدمة.

 

وقال عبد الله إنه آخر فرد من الأسرة التقى بوالده، وكان ذلك في اسطنبول قبل شهرين من مقتله، وتحدث عن لطف وحنيّة والده مع أحفاده.

 

وقال إنه كان يسأل والده عن الاتهامات الموجهة له بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، ليجيب بأنه ليس من الإخوان.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.